المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

قبل موقعة الليلة..تعرف على تفاصيل مباراة روما وإشبيلية بنهائي الدوري الأوروبي

الأربعاء 31/مايو/2023 - 07:21 ص
كل ما تريد معرفته
كل ما تريد معرفته عن مباراة روما وإشبيلية بالدوري الأوروبي
زينب عبد الله
طباعة



تحتضن أرضية ستاد بوشكاش أرينا اللقاء الناري، الذي سيجمع بين إشبيلية وروما اليوم، في تمام الساعة العاشرة مساءً، وذلك في إطار منافسات نهائي بطولة الدوري الأوروبي لموسم 2022-2023.

مشوار إشبيلية في الدوري الأوروبي

وكان إشبيلية قد احتل المركز الثالث في دوري أبطال أوروبا برصيد 5 نقاط، ليتواجد بعدها في الدوري الأوروبي ، ويواجه فريق بي إس في، ويفوز عليه بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

ليلتقي بعدها مع نظيره فريق فنربخشة في الدور الـ16، ليطيح به من البطولة بعد الانتصار عليه بهدفين لهدف، في مجموع المباراتين، ليضرب الفريق الإسباني موعدًا مع مانشستر يونايتد وينجح في تخطي عقبة الشياطين، بعد ما تعادل معه في الأولد ترافورد بهدفين لهدفين، ثم يضربه في إسباينا بثلاثة أهداف نظيفة.

ليلتقي بعدها بفريق يوفنتوس ليحقق عليه الانتصار بنتيجة ثلاثة أهدف مقابل هدفين، في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

مشوار روما في الدوري الأوروبي

وتأهل فريق روما إلى نهائي الدوري الأوروبي ، بعد ما نجح في تحقيق وصافة المجموعة الثالثة من دور المجموعات، برصيد 10 نقاط، ليلتقي بعدها في الدور الـ 16، مع ريال سوسيداد الإسبانيؤ وينجح بالفوز عليه بنتيجة هدفين نظيفين في مجموع المباراتين.

ليواجه بعدها الفريق الإيطالي نظيره فيينورد في ربع نهائي الدوري الأوروبي، ويطيح به بعد الانتصار عليه بـ أربعة أهداف لهدف، ليضرب روما بعدها موعدًا مع بايرن ليفركوزن في النصف النهائي، ويفوز عليه بهدف نظيف في المباراتين، ليتأهل بعدها إلى النهائي لمواجهة إشبيلية الليلة.

تاريخ مواجهات روما وإشبيلية في الدوري الأوروبي

والتقى فريق روما وإشبيلية في الدوري الأوروبي مرة واحدة فقط، وكانت في الدور الـ 16 في عام 2020، والتي نجح فيها الفريق الإسباني باكتساح روما بهدفين نظيفين والإطاحة به من البطولة.

تشكيل إشبيلية المتوقع لمواجهة روما

في حراسة المرمى: ياسين بونو.

خط الدفاع: خيسوس نافاس - لويك بادي - نيمانيا جوديلي - أليكس تيليس.

خط الوسط: إيفان راكيتيتش - فرناندو ريجس - لوكاس أوكامبوس.

خط الهجوم: يوسف النصيري - أوليفيه توريس - بريان خيل.

تشكيل روما المتوقع لمواجهة إشبيلية

حارس المرمى: روي باتريسيو.

خط الدفاع: جيانلوكا مانشيني - كريس سمولينج - روجير إيبانيز.

خط الوسط: بريان كريستانتي - نيمانيا ماتيتش - ليوناردو سبينازولا.

خط الهجوم: لورينزو بيليجريني - تامي أبراهام - شعراوي.

موعد مباراة روما وإشبيلية

وتنطلق المباراة التي ستجمع بين روما وإشبيلية اليوم، في تمام الساعة العاشرة مساءً، على أرضية ستاد بوشكاش أرينا، وذلك ضمن مباريات نهائي بطولة الدوري الأوروبي.

حكم مباراة روما وإشبيلية

وأسند الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا، مهمة إدارة مباراة إلى الحكم أنتوني تايلور حكمًا لمباراة روما وإشبيلية، في نهائي الدوري الأوروبي.

القنوات الناقلة لمباراة روما وإشبيلية

ويتم بث المباراة التي ستجمع بين روما وإشبيلية اليوم، في تمام الساعة العاشرة مساءً، عبر مجموعة قنوات بى إن سبورت الناقل الحصرى للبطولة فى مصر والشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

معلق مباراة روما وإشبيلية

وتم تعيين المعلق الجزائري حفيظ دراجي مُعلقًا على نهائى الدوري الأوروبي بين روما وإشبيلية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads