المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

قبل نهائي 2023.. تاريخ مواجهات الأهلي والوداد المغربي في دوري أبطال إفريقيا

الأربعاء 31/مايو/2023 - 06:26 م
الأهلي والوداد المغربي
الأهلي والوداد المغربي في نهائي 2022
محمد عبد العزيز عامر
طباعة
مواجهة قوية وحاسمة ومُرتقبة تلك التي ستجمع بين الأهلي والوداد المغربي في لقاء ذهاب الدور النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا للموسم الرياضي الحالي 2022 / 2023 على ستاد القاهرة الدولي.

موعد مباراتي الأهلي والوداد المغربي في نهائي دوري أبطال إفريقيا 

وتنطلق صافرة بداية المباراة والتي يقودها تحكيميًا الليبي معتز إبراهيم في تمام الساعة التاسعة مساء الأحد 4 يونيو المقبل، فيما سيُقام لقاء الإياب في التاسعة مساء الأحد 11 يونيو على مُركب محمد الخامس بكازابلانكا.

كيف تأهل الأهلي والوداد المغربي لنهائي دوري أبطال إفريقيا؟ 

وكان الأهلي قد نجح في التأهل للنهائي السادس عشر تاريخيًا والرابع على التوالي بعد تخطي عقبة الترجي التونسي برباعية نظيفة في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، فيما عبر الوداد المغربي من بوابة ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي بعد التعادل السلبي بدون أهداف ذهابًا والإيجابي بهدفين لكل فريق إيابًا والترشح بقاعدة احتساب الهدف خارج الديار بهدفين.

أرقام من تاريخ مواجهات الأهلي والوداد المغربي 

وتحمل مباراة الذهاب الرقم 12 قي سلسلة مواجهات الأهلي والوداد عبر كل البطولات القارية وفي مختلف أدوارها، منذ أول مواجهة حدثت بينهما عام 2011.

ويتفوق الأحمر القاهري خلال 11 مواجهة سابقة، بتحقيقه 4 انتصارات مقابل 3 للأحمر المغربي و4 تعادلات، سجل لاعبو بطل مصر وإفريقيا 13 هدفًا مقابل 11 هدف لبطل المغرب.

نتائج مواجهات الأهلي والوداد المغربي في بطولة دوري أبطال إفريقيا 

دور المجموعات - دوري أبطال إفريقيا نسخة 2011: تعادلا إيجابيًا بثلاثة أهداف لكل فريق ذهابًا في القاهرة، وبهدف لكل فريق إيابًا في كازابلانكا.

دور المجموعات - دوري أبطال إفريقيا نسخة 2016: تعادلا سلبيًا بدون أهداف ذهابًا في القاهرة، وفاز الأهلي بهدف نظيف إيابًا في كازابلانكا.

دور المجموعات - دوري أبطال إفريقيا نسخة 2017: تبادلا الانتصار بهدفين دون مقابل كلًا على ملعبه، الأهلي ذهابًا في القاهرة والوداد إيابًا في كازابلانكا.

نهائي دوري أبطال إفريقيا نسخة 2017: تقابلا في نفس البطولة مجددًا، تعادلا إيجابيًا بهدف لكل فريق ذهابًا في القاهرة، وانتصر الوداد بهدف دون رد إيابًا في كازابلانكا وتوج باللقب.

نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا نسخة 2020: فاز الأهلي ذهابًا في كازابلانكا بهدفين نظيفين، وكرر انتصاره في القاهرة بثلاثة أهداف مقابل هدف، وتأهل للنهائي قبل أن يحصد اللقب على حساب الزمالك.

نهائي دوري أبطال إفريقيا نسخة 2022: انتصر الوداد للمرة الثانية بهدفين دون مقابل في المباراة التي أقيمت على مُركب محمد الخامس بكازابلانكا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads