المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

التفوق مغربي.. تاريخ مواجهات الأهلي والوداد في نهائي دوري أبطال إفريقيا

الأربعاء 31/مايو/2023 - 06:40 م
الأهلي والوداد المغربي
الأهلي والوداد المغربي في نهائي 2017
محمد عبد العزيز عامر
طباعة
مواجهة ثالثة صعبة وشرسة ستضع الأهلي أمام الوداد المغربي من أجل اقتناص لقب الأميرة السمراء "كأس دوري أبطال إفريقيا" نسخة الموسم الرياضي الحالي 2022 / 2023.

ويلتقي الأهلي والوداد في نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا يومي 4 و11 يونيو القادم في القاهرة وكازابلانكا على الترتيب.

وعبر الفريقان من بوابتي الترجي التونسي وماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي في نصف النهائي، ليضربا موعدًا ناريًا ثالثًا بينهما في تاريخ البطولة، في حدث استثنائي ورقم قياسي تاريخي فريد يحدث للمرة الأولى في تاريخ بطولات الكاف.

أرقام من تاريخ مواجهات الأهلي والوداد قبل نهائي دوري أبطال إفريقيا 

وتحمل مباراة الأحد 4 يونيو الرقم 12 في سلسلة مواجهات الأهلي والوداد عبر كل البطولات القارية وفي مختلف أدوارها، تفوق الأحمر القاهري خلال 11 مواجهة سابقة، بتحقيقه 4 انتصارات مقابل 3 فوز للأحمر المغربي و4 تعادلات، سجل لاعبو بطل مصر وإفريقيا 13 هدفًا مقابل 11 هدف لبطل المغرب.

نتائج مواجهات الأهلي والوداد المغربي في نهائي دوري أبطال إفريقيا 

وتقابل الفريقان مرتين في الدور النهائي للبطولة بمجموع ثلاث مباريات، كانت الأولى عام 2017، والثانية عام 2022، وتوج الفريق المغربي في المرتين.

ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا 2017: تواجه الفريقان وتعادلا إيجابيًا بهدف لمثله على ملعب برج العرب بالإسكندرية، تقدم مؤمن زكريا للأهلي وتعادل أشرف بن شرقي للوداد.

إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا 2017: وحصد الوداد البطولة للمرة الثانية في تاريخه والأولى على حساب الأهلي بعد الفوز بهدف نظيف سجله وليد الكرتي على مُركب محمد الخامس بكازابلانكا.

نهائي دوري أبطال إفريقيا 2022: التقى الفريقان في مباراة واحدة أقيمت على مُركب محمد الخامس بكازابلانكا، وفاز الفريق المغربي بهدفين دون مقابل سجلهما زهير المترجي، ليحقق الوداد اللقب الثالث تاريخيًا والثاني على حساب الأهلي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads