المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

كيف تستفيد جامعة أسيوط من إدارة البيانات لتحقيق التحول الرقمي وزيادة الإيرادات؟

الأربعاء 31/مايو/2023 - 07:32 م
جامعة أسيوط
جامعة أسيوط
محمد عبد الراضي
طباعة
نظم مركز التنمية المستدامة بجامعة أسيوط ندوة تحت عنوان "مقدمة في إدارة البيانات كنموذج لكسب الإيرادات من خلال تنفيذ التقنيات الحديثة"، بحضور عدد من الخبراء والباحثين في مجال البيانات، وذلك في إطار رؤية مصر 2030 وتفعيل التحول الرقمي في مختلف قطاعات المجتمع.

في كلمته بالندوة، أكد الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط على حرص الجامعة على دعم المتخصصين في مجال إدارة البيانات من خلال توظيف التقنيات الحديثة، مشيراً إلى أن إدارة البيانات تعد أحد الركائز الأساسية للحفاظ على خصوصية وأمن المعلومات، وتحسين جودة وكفاءة الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأضاف أن الجامعة تولي اهتماماً كبيراً بتطوير قدرات أعضاء هيئة التدريس والطلاب في مجال إدارة البيانات، وتشجيعهم على المشاركة في الأبحاث والمشروعات المتعلقة بهذا المجال، للإسهام في تحقيق التنمية المستدامة والابتكار.

استراتيجيات وتجارب ناجحة في إدارة البيانات

من جانبه، قال الدكتور محمود عبد العليم القائم بعمل نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، إن هذه الندوة هي الأولى من نوعها على مستوى الجامعات المصرية، وتهدف إلى التعريف بإدارة البيانات كأساس لمبادرات التحول الرقمي لكسب الإيرادات من خلال التقنيات الحديثة.

وأشار إلى أن إدارة البيانات تساعد في تحسين استخدام وتحليل وتخزين وتبادل وحماية البيانات داخل المؤسسات، وتقليل احتمالية حدوث خطأ بشري أو فقدان أو سرقة للبيانات، مستعرضاً بعض استراتيجيات وأفضل الممارسات في هذا المجال.

كما تطرق إلى بعض التجارب الناجحة لبعض الدول العربية في تطبيق أنظمة إدارة البيانات، وكيف أصبحت مطبقة بشكل كبير، بل وبشكل رسمي، مثل دولة قطر التي أصدرت قانوناً خاصاً بإدارة وحوكمة وحماية البيانات.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads