المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

10 تتويجات.. تاريخ نهائيات الأهلي في دوري أبطال إفريقيا

الأربعاء 31/مايو/2023 - 08:51 م
الأهلي بطل إفريقيا
الأهلي بطل إفريقيا 1987
محمد عبد العزيز عامر
طباعة
نجح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في التأهل لنهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا للمرة السادسة عشر تاريخيًا والرابعة على التوالي بعد تخطي عقبة الترجي التونسي في نصف النهائي بالفوز برباعية دون مقابل في مجموع المباراتين.

موعد مباراتي الأهلي والوداد المغربي في نهائي دوري أبطال إفريقيا 

وضرب الأهلي موعدًا ناريًا مع الوداد المغربي في النهائي للمرة الثالثة تاريخيًا في حدث استثنائي ورقم قياسي تاريخي يحدث للمرة الأولى في تاريخ بطولة دوري الأبطال.

وسيلتقي الأهلي مع الوداد في مواجهتين يومي 4 و11 يونيو القادم في القاهرة وكازابلانكا على الترتيب في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة.

تاريخ مواجهات الأهلي في نهائيات دوري أبطال إفريقيا 

وخلال 15 نهائي سابق خاضه البطل التاريخي للبطولة وللقارة، توج الأهلي 10 مرات وخسر النهائي 5 مرات منها مرتين أمام الوداد المغربي عامي 2017 و2022.

نهائيات الأهلي في بطولة دوري أبطال إفريقيا 

نهائي عام 1982: توج الأهلي باللقب الأول في تاريخه، على حساب أشانتي كوتوكو الغاني بعد الفوز بنتيجة 3 / 0 ذهابًا في القاهرة، والتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق إيابًا في كوتوكو.

نهائي عام 1983: خسر الأهلي النهائي للمرة الأولى في تاريخه، بعد التعادل السلبي بدون أهداف ذهابًا في القاهرة، والهزيمة بنتيجة 0 / 1 إيابًا في كوتوكو.

نهائي عام 1987: حصد الأهلي البطولة الثانية في تاريخه، على حساب الهلال السوداني بعد التعادل السلبي بدون أهداف ذهابًا في أم درمان، والانتصار بنتيجة 2 / 0 إيابًا في القاهرة.

نهائي عام 2001: حصل الأهلي على الكأس للمرة الثالثة في تاريخه، على حساب ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي بعد التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق ذهابًا في بريتوريا، والفوز بنتيجة 3 / 0 إيابًا في القاهرة.

نهائي عام 2005: حقق الأهلي اللقب للمرة الرابعة في تاريخه، على حساب النجم الساحلي التونسي بعد التعادل السلبي بدون أهداف ذهابًا في سوسة، والانتصار بنتيجة 3 / 0 في القاهرة.

نهائي عام 2006: نال الأهلي البطولة للمرة الخامسة في تاريخه، على حساب الصفاقسي التونسي بعد التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق ذهابًا في القاهرة، والفوز بنتيجة 1 / 0 إيابًا في رادس.

نهائي عام 2007: خسر الأهلي النهائي للمرة الثانية في تاريخه، أمام النجم الساحلي التونسي، بعد التعادل السلبي بدون أهداف ذهابًا في سوسة، والهزيمة بنتيجة 1 / 3 إيابًا في القاهرة.

نهائي عام 2008: رفع الأهلي كأس البطولة للمرة السادسة تاريخيًا، على حساب القطن الكاميروني بعد الانتصار ذهابًا بهدفين نظيفين في القاهرة، والتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق إيابًا في جاروا.

نهائي عام 2012: فاز الأهلي باللقب للمرة السابعة تاريخيًا، على حساب الترجي التونسي بعد التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق ذهابًا في القاهرة، والفوز بنتيجة 2 / 1 إيابًا في رادس.

نهائي عام 2013: توج الأهلي بالبطولة للمرة الثامنة تاريخيًا، على حساب أورلاندو بايرتس الجنوب إفريقي بعد التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق ذهابًا في بريتوريا، والانتصار بنتيجة 2 / 0 إيابًا في القاهرة.

نهائي عام 2017: خسر الأهلي النهائي للمرة الثالثة في تاريخه، بعد التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق مع الوداد المغربي ذهابًا في القاهرة، والهزيمة بنتيجة 0 / 1 إيابًا في كازابلانكا.

نهائي عام 2018: خسر الأهلي النهائي للمرة الرابعة في تاريخه والثانية على التوالي أمام الترجي التونسي، بعد الفوز ذهابًا في القاهرة بثلاثة أهداف مقابل هدف، والهزيمة إيابًا في رادس بثلاثة أهداف دون رد.

نهائي عام 2020: حصد الأهلي اللقب للمرة التاسعة تاريخيًا، على حساب الزمالك بعد الفوز في المباراة النهائية بهدفين لهدف على ستاد القاهرة الدولي.

نهائي عام 2021: حقق الأهلي البطولة للمرة العاشرة تاريخيًا، على حساب كايزر تشيفز الجنوب إفريقي بعد الانتصار بثلاثة أهداف دون مقابل على مُركب محمد الخامس بكازابلانكا.

نهائي عام 2022: خسر الأهلي النهائي للمرة الخامسة في تاريخه، أمام الوداد المغربي بعد الهزيمة بهدفين نظيفين على مُركب محمد الخامس بكازابلانكا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads