المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

برنامج تدريبي لتمكين سيدات قرية جزيرة بهيج بأسيوط من إدارة المطابخ

الأربعاء 31/مايو/2023 - 09:33 م
مطبخ المصرية
مطبخ المصرية
محمد عبد الراضي
طباعة
شهدت محافظة أسيوط تنفيذ برنامج تدريبي للسيدات على إدارة مطابخ المصرية، وهو مشروع تنموي مستدام يهدف إلى تأهيل السيدات لإعداد الولائم والوجبات الجاهزة وتحقيق دخل مادي من خلاله. نظم البرنامج المجلس القومي للمرأة بأسيوط بقيادة الدكتورة مروة كدوانى، واستهدف قرية جزيرة بهيج بمركز ابنوب ضمن مبادرة حياة كريمة.

شارك في البرنامج 30 سيدة من قرية جزيرة بهيج، حيث تلقين تدريبا نظريا وعمليا على كيفية التخطيط والطلب والتجهيز والإنتاج للولائم الكبرى والوجبات الجاهزة، بالإضافة إلى طرق حساب التكاليف والأرباح والالتزام بمعايير الجودة والصحة. كان التدريب بإشراف طهاة محترفين من المحافظة، وأسفر عن إنتاج 120 وجبة تم توزيعها على الأسر الأكثر احتياجا في القرية.

ندوة عن ريادة الأعمال لتشجيع المشروعات الصغيرة

ضمن فعاليات البرنامج، تم تنظيم ندوة عن ريادة الأعمال لتثقيف وتوعية السيدات بأهمية المشروعات الصغيرة في تحسين دخلهن ومستوى معيشتهن، كما تم تقديم نصائح وإرشادات عن كيفية إدارة مطابخ المصرية كمشروع صغير يستفاد منه المجتمع المحلي.

مطابخ المصرية.. رؤية للتنمية المستدامة

تعتبر مطابخ المصرية رؤية للتنمية المستدامة، حيث تساهم في توفير فرص عمل للسيدات وزيادة دخلهن، كما تساهم في خدمة الأسر الفقيرة التى تحتاج إلى دعم غذائى، يأتى هذا المشروع ضمن جهود المجلس القومى للمرأة فى دعم وتمكین المرأة اقتصادیًا وإجتماعیًا فى جمیع أنحاء الجمھوریة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads