المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

اثنان منها على حساب الأهلي.. تاريخ نهائيات الوداد في دوري أبطال إفريقيا

الأربعاء 31/مايو/2023 - 10:16 م
الوداد بطل إفريقيا
الوداد بطل إفريقيا 2022
محمد عبد العزيز عامر
طباعة
تأهل الوداد المغربي لنهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا للمرة السادسة تاريخيًا والثانية على التوالي بعد عبور بوابة صن داونز الجنوب إفريقي في نصف النهائي بالفوز بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق في مجموع المباراتين والترشح ضمن قاعدة احتساب الهدف خارج الديار بهدفين.

موعد مباراتي الوداد والأهلي في نهائي دوري أبطال إفريقيا 

وضرب الوداد موعدًا ناريًا مع الأهلي في النهائي للمرة الثالثة تاريخيًا في حدث استثنائي ورقم قياسي تاريخي يحدث للمرة الأولى في تاريخ بطولة دوري الأبطال.

وسيلتقي الوداد والأهلي في مواجهتين يومي 4 و11 يونيو القادم في القاهرة وكازابلانكا على الترتيب في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة.

تاريخ مواجهات الوداد في نهائيات دوري أبطال إفريقيا 

وخلال 5 نهائيات سابقة، حقق الوداد اللقب 3 مرات منها اثنتان على حساب الأهلي وخسر النهائي مرتين.

تاريخ نهائيات الوداد في دوري أبطال إفريقيا 

نهائي عام 1992: توج الوداد بطلًا للبطولة للمرة الأولى في تاريخه، على حساب الهلال السوداني، بالانتصار بهدفين نظيفين ذهابًا في كازابلانكا، والتعادل السلبي بدون أهداف إيابًا في أم درمان.

نهائي عام 2011: خسر الوداد النهائي للمرة الأولى تاريخيًا، أمام الترجي التونسي، بعد التعادل السلبي بدون أهداف ذهابًا في كازابلانكا، والخسارة بهدف دون مقابل إيابًا في رادس.

نهائي عام 2017: حصد الوداد البطولة للمرة الثانية في تاريخه، على حساب الأهلي، بعد التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق ذهابًا في الإسكندرية، والفوز بهدف دون رد إيابًا في كازابلانكا.

نهائي عام 2019: خسر الوداد النهائي للمرة الثانية تاريخيًا، أمام الترجي التونسي للمرة الثانية أيضًا، بعد التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق ذهابًا في كازابلانكا، فيما انتهت مباراة الإياب دون أن تُستكمل بسبب انسحاب الفريق المغربي اعتراضًا على احتساب هدف، وكانت نتيجة المباراة تقدم الفريق التونسي بهدف دون رد، ليقرر الكاف بعدها احتساب البطولة لصالح الترجي.

نهائي عام 2022: حقق الوداد البطولة للمرة الثالثة في تاريخه والثانية على حساب الأهلي، بعد الفوز بهدفين نظيفين في المباراة التي شهدها مُركب محمد الخامس بكازابلانكا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads