المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حتى الآن.. مصرع 50 وإصابة 300 آخرين جراء تصادم قطارين بالهند

الجمعة 02/يونيو/2023 - 11:39 م
حادث قطار الهند
حادث قطار الهند
حنان سعيد كشك
طباعة
شهدت ولاية أوديشا بجمهورية الهند اليوم، وقوع حادث تصادم قطارين، بسبب خروج أحد قطارات الركاب عن مساره، ما أسفر عن اصطدامه بقطار آخر لنقل البضائع، ووصل عدد الضحايا إلى 50 متوفى و300 مصاب، وفقاً لجريدة Hindustan Times.

وتم التنبيه على ولاية بالاسور القريبة من مكان التصادم والأماكن المجاورة لها، بضرورة الاستعداد لاستقبال ضحايا حادث تصادم قطاري الهند، وأكدت السلطات، أن عمليات الإنقاذ ما زالت مستمرة، وعبرت عن مخاوفها من استمرار حصار الركاب في عربات القطار.

أحداث تصادم قطارين بالهند

وقال المسئول في ولاية أوديشا "براديب جينا" في تصريحات صحفية لوكالة فرانس برس: "مصرع نحو 50 شخصاً وأصيب أكثر من 500، والأولوية القصوى الآن هي إنقاذ الركاب وتقديم الدعم الصحي للجرحى"، ومن جانبه قال المسئول الطبي في ولاية بالاسور  لذات المجلة: "تأكد مصرع 28 شخصاً على الأقل وإصابة نحو 300".

وأعرب رئيس الوزراء الهندي "ناريندرا مودي" عن حزنه بسبب تصادم قطاري الهند، معبراً عن ذلك عبر تغريدة على حسابه الرسمي على موقع"تويتر"، حيث قال: مشاعري مع العائلات الثكلى، وأتمنى أن يتعافى المصابون قريباً"، مؤكداً استمرار عمليات الإنقاذ في موقع التصادم، وتقديم الدعم الكامل للمصابين.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads