المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

طارق رفعت أبوالحسن يطلق مبادرة أيد واحدة من أجل مستقبل بلدي

السبت 03/يونيو/2023 - 01:43 م
لكاتب طارق رفعت أبو
لكاتب طارق رفعت أبو الحسن
طارق رفعت أبو الحسن
طباعة
قام الكاتب طارق رفعت ابوالحسن ابن محافظة المنيا مركز أبوقرقاص بإطلاق مبادرة رابطة أيد واحدة من أجل مستقبل بلدي لمحاربة التطرف والتعصب.

وصرح الكاتب طارق رفعت أبوالحسن لـ "بوابة المواطن الإخبارية"، أن بالمحبة والسلام تبني الأمم وتتقدم المجتمعات وان فكرة إنشاء الرابطة جاءت آلية منذ عدة سنوات ومنذ هذه الفترة وهو يحلم أن يضع بها تغييرا يساعد في إنهاء الظواهر السيئة وان تصبح مصر دائما في رخاء وفي تقدم وازدهار إلي أن تقوم الساعة.

مبادرة أيد واحدة الذي أطلقها الكاتب طارق رفعت أبو الحسن

وعرف الرابطة على أنها رابطة أيد واحدة من أجل مستقبل بلدي فكرة شبابية تنهي علي التطرف والتعصب وتنشر السلام بين أبناء الوطن الواحد وتنمي المجتمع المصري (تحت التأسيس)، تحت فكر شبابي متطور لتنمية المجتمع ونشر السلام بين أبناء الوطن الواحد تحت شعار لا للعنف والتطرف، معا لمحاربة التعصب الديني نعم لتنمية الدولة والمجتمع.

وتحتوي الرابطة على أفكار كثيرة للتطوير والتعايش السلمي من بين أفكارها القضاء على الأمية عن طريق إنشاء فصول لتعليم الكبار من الشباب والفتيات المحبين لبلدهم وللعمل التطوعي.

حيث سيكون أكثر من فصل لكل قرية سيستمر دائما لمحو الامية عن كل قري ونجوع مصرنا الحبيبة، ومن الناحية الثقافية ستقوم الرابطة بإقامة الندوات الثقافية بالتعاون مع المؤسسات الحكومية والمجتمع المدني داخل مراكز الشباب والاماكن العامة في كل قرية.

ومن الناحية الخيرية ستقوم الرابطة بأنشاء صندوق لإعانة الفقراء بالتعاون مع الجمعيات والمؤسسات التي تعمل في مجال المساعدات الانسانية، ومن الناحية التوعوية ستقوم الرابطة بعمل يوم كل اسبوع يجتمع فيه ابناء مصرنا الحبيبة مسلم ومسيحي ورفع لافتات تعبر عن الحب والتعايش السلمي والحقيقي في مصر بالإضافة الي عمل ندوات ومشاركات في كل مكان لتوعية المواطنين، وتطوير افكارهم ومعرفتهم بدين الله الوسطي الذي ينشر المحبة والتسامح بين البشر.

وتستعرض "بوابة المواطن الإخبارية" بعض أهداف الرابطة وطرق تنفيذها:

١- محاربة الإرهاب والافكار المتطرفة عن طريق التوعية المجتمعية بإقامة ندوات توعية. عن طريق الميديا ووسائل الاعلام والتواصل، أيضا عن طريق انشاء دورات ومسابقات بطولية للأطفال لبث فيهم روح التضحية الحقيقية في سبيل الله والوطن دون السير وراء الهتافات الزائفة التي تريد خراب ودمار الشعوب.

٢- الاهتمام بالمواهب والموهوبين وتدعيمهم وتنميتهم عن طريق إنشاء لهم ورش عمل كلا في مجاله، السعي على تقارب افكارهم للخروج بأفضل النتائج التي تفيد الفرد والدولة.

3- الاهتمام  بالمطلقات والارامل والاسر الاكثر فقرا والعمل على دعمهم الدائم بالتعاون مع مؤسسات الدولة والمجتمع المدني الذي يعمل علي دعم تلك الحالات الانسانية.

4- دعم السياحة والاثار عن طريق إبراز معالم وجمال مناطقنا الاثرية والسياحية  انشاء ندوات تاريخية  لمعرفة تاريخ مصر القديم ومعرفة أهمية الاثار والحفاظ علية وعلي الشكل العام المصري أمام العالم حسن التعامل مع السائحين كمصدر هام للدخل القومي لمصر.

5- دعم مؤسسات الدولة واستقرار وسلامة الامن العام المصري، دعم القوات المسلحة المصرية والشرطة وجميع المؤسسات التي تمثل الدولة وتسعي للحفاظ علي سلامتها من أي اعتداء خارجي او داخلي.

6- الاهتمام بالإعلام الهادف الذي ينشر الحقائق ويدعم الدولة.

7- التوعية الدائمة للشباب من خطورة الفكر المتطرف والانحياز وراء الصفحات الكاذبة علي الانترنت التي تنشر الاكاذيب حتى تسير الفتن بين ابناء الوطن ورجال الدولة.

8- الاهتمام بمبادئ حقوق الإنسان والعمل علي تنميتها طبقا للمواثيق الدولية التي تدعم حقوق الإنسان.

9-  تدعيم الزراعة والصناعة والحفاظ علي المياه والري عن طريق الارشاد الصحيح.

10- دعم الصحة عن طريق التوعية الصحية  الدائمة وانشاء القوافل الطبية لخدمة المواطنين والاطمئنان على صحتهم.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads