المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

السيتي يحقق الثنائية ويتوج بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي على حساب مانشستر يونايتد

السبت 03/يونيو/2023 - 07:02 م
نتيجة مباراة مانشستر
نتيجة مباراة مانشستر يونايتد والسيتي بنهائي كأس الاتحاد
زينب عبد الله
طباعة




حقق فريق مانشستر سيتي الفوز بهدفين مقابل هدف على مانشستر يونايتد، في المباراة التي جمعت بينهما منذ قليل، على ملعب ويمبلي، وذلك في إطار مباريات نهائي بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي.

ليتوج السيتي بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي للمرة السابعة في تاريخه، بعد ما حققه أخر مرة في عام 2019، كما حقق السيتي الثنائية هذا الموسم بعد فوزه بلقب الدوري الإنجليزي، ولدى الفريق السماوي فرصة لتحقيق الثلاثية، بوصوله إلى نهائي دوري أبطال أوروبا لملاقاة إنتر ميلان.


كما ينضم مانشستر يونايتد إلى جانب الفرق الذي خسرت نهائي كأس الاتحاد كأكثر الفرق خسارة، بواقع 9 هزائم، بجانب تشيلسي وإيفرتون.

تفاصيل مباراة مانشستر سيتي والمان يونايتد

وبدأت المباراة التي أقيمت بين مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد في تمام الساعة الخامسة مساءً، بهجمة خطيرة في أول ثواني من اللقاء، لتصل الكرة إلى هالاند الذي مررها إلى دي بروين، ليستلمها برأسه ويرسلها إلى إلكاي جوندوجان، الذي سددها مباشرة من مرة واحدة لا تصد ولا ترد تسكن شباك دي خيا وسط أنظار الجميع، لتعلن الثواني الـ 14 الأولى عن الهدف الأول لصالح السيتيزنز.

ليستحوذ فريق المان يونايتد على الكرة بكل قوته من أجل إنهاء الشوط الأول بالتعادل، لينجح في اكتساب خطأ داخل منطقة الجزاء بعد لمسة يد على جاك جريليش، ليعود حكم اللقاء إلى تقنية الفيديو "الڤار"، ويحتسب ركلة جزاء لصالح أصحاب الشياطين.

لينفذها اللاعب برونو فيرنانديز بنجاح بعد تسديدة أرضية، على يمين الحارس أورتيجا، لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بواقع هدف لكل فريق.

ويدخل السيتيزنز الشوط الثاني باحثًا ومستمر في فرض السيطرة على أحداث اللقاء، لينطلق لاعبي الفريق السماوي، لتصل الكرة إلى دي بروين ليمررها إلى جوندوجان المتألق الذي يسدد صاروخية من لمسة واحدة تهز شباك ديفيد دي خيا، ليعلن عن تقدم فريقه بهدفين مقابل هدف.

ثم يضغط مجددًا لاعبي السيتي من أجل تعزيز النتيجة، ويسدد جاندوجان مرة أخرى على مرمى دي خيا، لتسكن الكرة الشباك، ولكن يتم إلغاء الهدف بداعي التسلل.

وحاول كثيرًا فريق المان يونايتد من أجل تسجيل هدف التعادل، ولكن نجح دفاعات السيتي في تصدي تلك الهجمات، لينتهي اللقاء بفوز السيتي بهدفين لهدف، ويتوج بكأس الاتحاد الإنجليزي.

موعد مباراة مانشستر سيتي القادمة

ويستعد مانشستر سيتي لمواجهة إنتر ميلان يوم السبت القادم الموافق 6 يونيو، المباراة التي ستجمع بينهما على أرضية ستاد أتاتورك الأولمبي، في تمام الساعة العاشرة مساءً، وذلك ضمن منافسات نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads