المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تاريخ مواجهات الأندية المصرية والمغربية في نهائي دوري الأبطال

الأحد 04/يونيو/2023 - 12:25 ص
مواجهات الفرق المصرية
مواجهات الفرق المصرية والمغربية
محمد عبد العزيز عامر
طباعة
مواجهة نهائية رابعة تلك التي ستجمع بين الأهلي والوداد المغربي في ختام بطولة دوري أبطال إفريقيا للموسم الرياضي الحالي 2022 / 2023.

وكان الأهلي قد عبر من بوابة الترجي التونسي في نصف النهائي، فيما تخطى الوداد المغربي عقبة ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي.

ويتواجه الأهلي والوداد للمرة الثالثة تاريخيًا والثانية على التوالي في حدث استثنائي ورقم قياسي تاريخي فريد يحدث للمرة الأولى في تاريخ بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وخلال 58 نهائي سابق، جمعت المباراة النهائية بين فريق مصري وفريق مغربي 3 مرات، كان أولها عام 2002 وأخرها عام 2022.

تاريخ مواجهات الفرق المصرية والمغربية في نهائي دوري أبطال إفريقيا 

الزمالك والرجاء نسخة 2002: تعادل الفريقان سلبيًا بدون أهداف ذهابًا في كازابلانكا، وفاز الفريق المصري بهدف نظيف إيابًا في القاهرة سجله تامر عبد الحميد، وحصد البطولة.

الأهلي والوداد نسخة 2017: تعادل الفريقان بهدف لكلًا منهما ذهابًا في القاهرة، سجل مؤمن زكريا للفريق المصري وأشرف بن شرقي للفريق المغربي، وانتصر الوداد إيابًا في كازابلانكا بهدف وليد الكرتي، وتوج باللقب.

الأهلي والوداد نسخة 2022: انتصر الفريق المغربي بهدفين دون مقابل سجلهما زهير المترجي في المباراة التي شهدها مُركب محمد الخامس بكازابلانكا، ورفع الكأس للمرة الثالثة تاريخيًا والثانية على حساب الأهلي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads