المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الكفة متساوية .. تاريخ مواجهات الأهلي والوداد المغربي قبل لقاء اليوم

الأحد 04/يونيو/2023 - 03:14 ص
تاريخ مواجهات الأهلي
تاريخ مواجهات الأهلي والوداد المغربي
زينب عبد الله
طباعة



اصطدم فريق الأهلي بنظيره الوداد المغربي بنهائي دوري أبطال إفريقيا، للمرة الثالثة التي تجمع بينهما في النهائي، وحمل الفريق المغربي الكأس في المرتين على حساب أصحاب القلعة الحمراء.

وتقام مباراة الذهاب بين الأهلي والوداد اليوم الأحد في تمام الساعة التاسعة مساءً، على أرضية ستاد القاهرة الدولي، على أن تقام مباراة الإياب بـ كازابلانكا يوم 11 يونيو الجاري.

ويدخل المارد الأحمر المباراة باحثًا عن الانتصار وتسجيل أكبر عدد ممكن من الأهداف، من أجل السفر إلى المغرب بمعنويات مرتفعة، والتقرب خطوة أخرى نحو اللقب الحادي عشر للفريق، حيث توج الأهلي من قبل 10 مرات، كأكثر الأندية تتويجًا بلقب دوري أبطال إفريقيا، كما يعتبر هو الفريق الأكثر وصولًا للنهائي بواقع 16 مرة.

تاريخ مواجهات الأهلي والوداد المغربي

والتقى الأهلي والوداد المغربي 11 مرة من قبل، وكانت أول مرة تجمع بينهما في دور المجموعات بنسخة 2011، وانتهى لقاء الذهاب بينهما بالتعادل الإيجابي بثلاثة أهداف لمثلهم لكل فريق، بينما انتهى لقاء الإياب بالتعادل بهدف لكل منهما.

ليتجدد اللقاء بينهما في 2016 أيضًا بدور المجموعات، ليتعادلا الفريقان للمرة الثالثة في الذهاب سلبيًا، بينما يُنهي الأهلي لقاء الإياب منتصرًا بهدف دون رد.

ليتواجه الأهلي والوداد في 2017 بدور المجموعات، ليحقق المارد الأحمر الفوز بهدفين نظيفين في القاهرة، ليستعيد أبناء كازابلانكا لذة الانتصارات بالفوز في المغرب بهدفين دون رد.

ليتقابلا مرة أخرى في نهائي نفس النسخة، وينتهي بهما لقاء الذهاب القاهرة بالتعادل بواقع هدف لكل فريق، ليضرب الوداد الأهلي في المغرب بهدف نظيف ويتوج باللقب.

ليثأر أصحاب القميص الأحمر من الوداد في نسخة 2020، في الدور النصف النهائي بعد ما فاز الأهلي على الفريق المغربي، في مباراة الذهاب بهدفين نظيفين، ثم يضربه مرة أخرى في الإياب بثلاثة أهداف مقابل هدف، ويصل للنهائي ويتوج باللقب.

ثم يعود الفريق المغربي في النسخة الماضية، التي تعد المرة الثانية التي تجمع بينهما في نهائي دوري أبطال إفريقيا، والتي انتهت بفوز أبناء كازابلانكا بهدفين نظيفين، في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب مركب محمد الخامس.

أرقام مواجهات الأهلي والوداد المغربي

- تاريخ المواجهات 11.

- فوز الأهلي 4 مباريات.

- فوز الوداد 4 مباريات.

- التعادل 3 مرات.

- أهداف الأهلي 13.

- أهداف الوداد 11.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads