المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بعد رحيله رسميًا.. مسيرة ذهبية لـ كريم بنزيمة مع ريال مدريد

الأحد 04/يونيو/2023 - 02:23 م
كريم بنزيمة
كريم بنزيمة
محمد عبد العزيز عامر
طباعة
أعلن نادي ريال مدريد الإسباني رحيل كريم بنزيمة مهاجم وقائد الفريق رسميًا بنهاية الموسم الجاري، وهو ما يعني أن مباراة اليوم في مواجهة أتليتك بلباو على ملعب سانتياجو بيرنابيو هي الأخيرة للفرنسي بقميص الملكي.

وساهم كريم بنزيمة بـ36 هدفًا خلال 42 مشاركة في مختلف البطولات والمنافسات المحلية والقارية والعالمية هذا الموسم، محققًا بطولات كأس السوبر القاري وكأس العالم للأندية وكأس الملك.

وأنهى ريال مدريد رحلة طويلة للأسطوري كريم بنزيمة استمرت منذ موسم 2009 / 2010 على مدار 14 موسمًا، توج خلالها قائد الملكي بـ25 لقبًا كأكثر لاعب يحقق بطولات في تاريخ قلعة سانتياجو بيرنابيو مع البرازيلي مارسيلو.

وعلى المستوى الرقمي، فإن كريم بنزيمة هو خامس أكثر لاعب شارك في مباريات بقميص ريال مدريد، ورابع أكثر لاعب تسجيلًا للأهداف لحساب الملكي في تاريخ بطولتي الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا، وثان أكثر لاعب تسجيلًا للأهداف تاريخيًا وفي بطولتي الليجا والتشامبيونزليج لصالح قلعة سانتياجو بيرنابيو.

أرقام من مسيرة كريم بنزيمة مع ريال مدريد 

وخلال مشواره الطويل مع ريال مدريد طوال 14 موسمًا، خاض كريم بنزيمة 647 مباراة، سجل 353 هدفًا كثان الهدافين التاريخيين للنادي بعد البرتغالي كريستيانو رونالدو ومرر 165 تمريرة حاسمة، ليصل إجمالي مساهماته التهديفية للرقم 518 هدفًا.

بطولات كريم بنزيمة مع ريال مدريد 

وتُعد أبرز الألقاب التي توج بها الفرنسي كريم بنزيمة مع ريال مدريد، هي دوري أبطال أوروبا 5 مرات ومثلها كأس العالم للأندية، و4 بطولات لكأس السوبر الأوروبي، ومعها الدوري 4 مرات وكأس الملك 3 مرات وكأس السوبر الإسباني 4 مرات.

جوائز كريم بنزيمة الفردية مع ريال مدريد 

وعلى مستوى الأرقام والجوائز الفردية، حقق كريم بنزيمة جائزة أفضل لاعب في إسبانيا مرو واحدة عام 2022، وهداف دوري أبطال أوروبا مرة واحدة برصيد 15 هدفًا وهداف الدوري الإسباني مرة واحدة برصيد 27 هدفًا، وذلك موسم 2021 / 2022، وجائزة لاعب العام في الليجا مرتين موسمي 2019 / 2020 و2021 / 2022، وأخيرًا جائزة "The Best" كأفضل لاعب في أوروبا وجائزة "Ballon D'or" كأفضل لاعب في العالم عام 2022.

وشهدت مسيرة كريم بنزيمة مع ريال مدريد الكثير من اللحظات الحاسمة والمؤثرة، وقاد الفرنسي الفريق للعديد من الانتصارات والتتويجات، أخرها دوري أبطال أوروبا 2022، كما يُعد أكثر لاعبي الملكي تحقيقًا للبطولات مع البرازيلي مارسيلو برصيد 25 بطولة لكلًا منهما.

ويُعد كريم بنزيمة رابع الراحلين عن صفوف ريال مدريد هذا الموسم، بعد ماركو أسينسيو وإيدن هازارد وماريانو دياز.

وهنا يبقى السؤال، هل تكون وجهة كريم بنزيمة المقبلة خليجية كما تؤكد كافة التقارير الصحفية بقرب انضمامه لاتحاد جدة السعودي أم نجد الفرنسي في فريق أوروبي أخر؟.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads