المواطن

عاجل
بالصور.. نقيب مهندسي أسيوط ومجلس النقابة يشاركون في تكريم خريجي الدفعة 63 بكلية الهندسة السفير الطاجيكي بالقاهرة يلتقى مع نائب وزير الخارجية المصري داليا الحزاوي سؤالًا لاولياء امور طلاب الثانوية العامة عن خططهم بعد انتهاء ماراثون امتحانات الثانوية العامة متابعة ورصد مستوي امتحانات الثانوية العامة رئيس الوزراء يُتابع الموقف التنفيذي للمشروع القومي للاكتفاء الذاتي من مشتقات البلازما وزير الخارجية يستقبل مبعوثة الاتحاد الأوروبي للقرن الأفريقي الرئيس السيسي يتلقى اتصالا هاتفيا من الرئيس التشيكي تضمن الاتصال توطيد العلاقات بين البلدين نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل يبحث مع الجانب الفرنسي سبل توطين صناعات السيارات والوحدات المتحركة بالسكك الحديدية والهيدروجين الأخضر والطاقة المتجددة في مصر بنت المنيا أول فتاة صعيدية تفوز بلقب ملكة جمال حماية لقوت الغلابة".. محافظ البحر الأحمر يضبط 3350 رغيف خبز مدعم مهرب على "تروسيكل" ويحيل سائقه للنيابة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

السيسي يستقبل الغزواني ويبحثان تعزيز التعاون والتنسيق بين مصر وموريتانيا

الأحد 04/يونيو/2023 - 04:22 م
لقاء الرئيس السيسي
لقاء الرئيس السيسي ونظيره الموريتاني
المواطن
طباعة
وصل الرئيس محمد ولد الشيخ الغزوانى، رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية، إلى مصر، حيث كان في استقباله بمطار القاهرة الدولى، الرئيس عبد الفتاح السيسى، ثم انتقلا إلى قصر الاتحادية، حيث أقيمت له مراسم الاستقبال الرسمية، وذلك في زيارة رسمية تستغرق ثلاثة أيام.

وأجرى الرئيسان مباحثات منفردة تلاها جلسة موسعة ضمت وفدي البلدين، تناولا خلالها سبل تطوير التعاون في مختلف المجالات، والتنسيق حول الموضوعات الثنائية والإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

العلاقات بين مصر وموريتانيا

وأكد الرئيسان في المؤتمر الصحفى المشترك على إرادتهما السياسية المشتركة لتعزيز العلاقات المتميزة بين مصر وموريتانيا، والارتقاء بها إلى آفاق أوسع من خلال تفعيل أطر التعاون في كافة المستويات، لمواجهة التحديات المشتركة التى تواجههما، من بينها تحديات تحقيق التنمية الشاملة، ومواجهة التدخلات الخارجية في المنطقة، ومكافحة الإرهاب والفكر المتطرف، وصون الدولة الوطنية ومؤسساتها.

وأضاف أنه اتفق مع نظيره الموريتانى على سرعة إعداد لعقد الدورة المقبلة للجنة العليا المشتركة على مستوى وزيرى الخارجية في شهر يوليو المقبل، بما يخدم جهود دعم التعاون في المجالات الاقتصادية والاستثمارية والتجارية.

لقاء الرئيس السيسي ونظيره الموريتاني

وأشار إلى أنه بحث مع نظيره آخر المستجدات على الساحة العربية، حيث توافقا على أهمية دفع آليات العمل العربى المشترك للحفاظ على الأمن القومى العربى، وحماية وحدة وسيادة ومقدرات الدول العربية.

وتطرق إلى آخر تطورات القضية الفلسطينية، حيث توافقا على ضرورة حفظ حقوق الشعب الفلسطينى في إقامة دولته المستقلة على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وبحثا أيضا مستجدات الأزمة الليبية، حيث توافقا في الرؤى على ضرورة عقد الانتخابات الرئاسية والبرلمانية بالتزامن وخروج جميع القوات الأجنبية والمرتزقة والمقاتلين الأجانب بدون استثناء وفى مدى زمنى محدد تنفيذا للمقررات الدولية ذات الصلة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads