المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رئيس موريتانيا يشيد بإنجازات مصر ويؤكد تضامنه معها في قضايا المنطقة

الأحد 04/يونيو/2023 - 04:30 م
لقاء الرئيس السيسي
لقاء الرئيس السيسي مع نظيره الموريتاني
المواطن
طباعة
وصل الرئيس محمد ولد الشيخ الغزوانى، رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية، إلى مصر، حيث استقبله الرئيس عبد الفتاح السيسى بمطار القاهرة الدولى، ثم انطلقا إلى قصر الاتحادية، حيث أقيمت له مراسم الاستقبال الرسمية.

وأجرى الرئيسان مباحثات منفردة تلاها جلسة موسعة ضمت وفدي البلدين، تناولا خلالها سبل تطوير التعاون في مختلف المجالات، والتنسيق حول الموضوعات الثنائية والإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

لقاء الرئيس السيسي مع نظيره الموريتاني

وأكد الرئيسان في المؤتمر الصحفى المشترك على إرادتهما السياسية المشتركة لتعزيز العلاقات المتميزة بين مصر وموريتانيا، والارتقاء بها إلى آفاق أوسع من خلال تفعيل أطر التعاون في كافة المستويات، لمواجهة التحديات المشتركة التى تواجههما، من بينها تحديات تحقيق التنمية الشاملة، ومواجهة التدخلات الخارجية في المنطقة، ومكافحة الإرهاب والفكر المتطرف، وصون الدولة الوطنية ومؤسساتها.

وفي كلمته بالمؤتمر، شكر الرئيس الموريتانى الرئيس السيسى على دعوته لزيارة مصر، مؤكدًا أن مصر هي "أرض الكنانة"، وهنأه على الإنجازات العظيمة التى تحققت لمصر فى عهده، قائلاً: "إذا كان الوضع فى مصر حسن، فالوضع عندنا كلنا حسن".

وأعرب الرئيس الموريتاني عن تضامنه مع مصر في قضايا المنطقة، خاصةً قضية مياه النيل، مثمنًا "صبر مصر" وحكمتها فى التعامل مع هذه القضية المهمة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads