المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أفضل 8 مدارس بديلة للثانوية العامة بعد الشهادة الإعدادية 2023

الأحد 04/يونيو/2023 - 05:59 م
مدارس بديلة الثانوية
مدارس بديلة الثانوية العامة
نادر أبو شنيف
طباعة
بعد ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية 2023، يبحث الكثير من الطلاب عن بدائل الثانوية العامة، حيث يوجد العديد من المدارس التي توفر فرص عمل وراتب بعد التخرج للمتميزين في مجالات، التكنولوجيا والاتصالات، الحديد والذهب، الميكانيكا، والتركيبات الكهربائية، والتبريد والتكييف، والطيران، وأعمال السباكة.

 8 مدارس بديلة للثانوية العامة بعد الشهادة الإعدادية 

مدرسة توشيبا العربي للتكنولوجيا

تتخصص في مجالات التصنيع الميكانيكي، والتركيبات الكهربائية، والتبريد والتكييف، وكانت في العام الماضي تشترط نجاح الطالب في الصف الثالث الإعدادي، بمجموع 220 درجة على الأقل، ولا يزيد سن الطالب عن 18 سنة في أول شهر أكتوبر المقبل.

تقبل مدرسة توشيبا العربي طلاب خريجي الإعدادية الأزهرية، بشرط اجتياز الطالب اختبار مواد اللغة الإنجليزية والرياضيات واللغة العربية التي تضعها وزارة التربية والتعليم، بالإضافة إلى اجتياز المقابلة الشخصية.

مدرسة التكنولوجيا التطبيقية

 يتم تدريس المناهج الخاصة في مجالات التكنولوجيا بتعمق، عددها 21 مدرسة في مصر، منتشرة في 7 محافظات فقط، وهي من المدارس التابعة للوزارة، وتقوم خلال فترة الدراسة بتدريب الطلاب في المصانع والشركات التابعة لها.

ومن أهم مميزاتها أنها تقدم مقابل مادي كل شهر للطلاب نظير فترة تدريبهم، بعد إنهاء الدراسة، بالإضافة إلى أنها توفر فرص تعيين للخرجين بمرتبات مميزة.

مدرسة we للاتصالات 

مدرسة we للاتصالات هي مدرسة متخصصة في مجالات الاتصالات والتكنولوجيا، تستغرق مدة الدراسة بها 3 سنوات، وطبقًا لتنسيق العام الماضي يشترط أن يكون الطالب حاصلًا على الشهادة الإعدادية بمجموع حد أدنى 250 درجة، ولا يزيد سن الطالب عن 18 سنة في أول شهر أكتوبر المقبل، كما تشترط المدرسة أن يكون الطالب لائقًا طبيًا، ومصري الجنسية مع اجتياز المقابلة الشخصية داخل المدرسة.

المدرسة العسكرية الرياضية

تقبل المدرسة العسكرية الرياضية الطلاب بعد الشهادة الإعدادية، وتؤهلهم بعد تخرجهم للالتحاق بالعمل في العديد من المجالات وتسهل للخريجين طرق الالتحاق بالمعاهد والكليات العسكرية. وخلال فترة الدراسة ، تقوم بتدريب الطلاب على جميع التدريبات والألعاب الرياضية وتقوم بتنمية مهاراتهم ومواهبهم تحت إشراف نخبة من الخبراء المصريين والأجانب في جميع الألعاب.

مدرسة الإنتاج الحربي

هي مدرسة مهنية تُعَّد حِرفية أيضًا، حيث يدرس بها طالب مجالات تشغيل الماكينات والتركيبات الميكانيكية، وأعمال السباكة واللحام والتبريد والتكييف وتشكيل المعادن والتركيبات الكهربائية، وميكانيكا السيارات وصناعة الأثاث. تقبل المدرسة طبقًا لشروط العام الماضي خرجي الشهادة الإعدادية بمجموع 260 درجة، ومن المقيمين في محافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية والإسماعيلية ومطروح.

مدرسة التمريض العام بعد الإعدادية

هي من أهم المدارس وأكثرها حبا للطلاب، لأنها تابعة لوزارة الصحة، ومقرها في جميع المحافظات، ويعمل الخريجون منها بعد الانتهاء من فترة الدراسة في المستشفيات الحكومية ممرضين وممرضات، ومن المقرر خلال الأيام المقبلة أن تعلن إدارة المدارس عن الشروط المطلوبة للتقدم للمدرسة.

مدرسة الذهب والحلي 

تعد أول مدرسة تم إنشاؤها في مصر والشرق الأوسط، ومن أهم المدارس البديلة للثانوية العامة ، وتوجد في منطقة العبور وهي مدرسة فنية، تستقبل دفعة جديدة حاليًا من الطلاب والطالبات بعد الشهادة الإعدادية 2023 من محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية، وتشترط المدرسة لقبول الطلاب الجدد ألا يزيد السن في أول أكتوبر 2023 عن 18 سنة، كما يشترط أن يكون الطالب مصري لائق طبيًا.

مدرسة الطباعة الصناعية 

هي مدرسة بديلة للثانوية العامة ، وهي متخصصة في الطباعة ويقع مقرها في منطقة شبرا  الخيمة بالقاهرة، وأهم شروطها أن لا تقل درجات الطالب عن  180 درجة  من أصل 300 درجة ،  ولا يتجاوز سن الطالب 18 سنة.

خطوات التقدم إلى المدارس البديلة للثانوية العامة 2023

يتم التقديم للمدارس البديلة للثانوية العامة ، بعد ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية، طبقا للشروط التي تضعها كل مدرسة والخطوات المطلوبة عبر التنسيق الخاص بالحد الأدنى الذي تشترطه للالتحاق بها، عبر موقعها الإلكتروني على الإنترنت. كما يشترط في بعض المدارس أن لا يقل مجموع الطالب عن 180 درجة ولا يتجاوز سنه 18 عامًا.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads