المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

في ليلة الزفاف.. وحدة حماية الطفل تنقذ قاصر من مصير مأساوي بقنا

الإثنين 05/يونيو/2023 - 06:52 م
وحدة حماية الطفل
وحدة حماية الطفل تنقذ قاصر من مصير مأساوي
محمود حربي
طباعة
أحبطت وحدة حماية الطفل بـ قنا ، محاولة تزويج طفلة قاصر تبلغ من العمر ١٥ عاماً، بمركز قفط، عقب تلقى بلاغ يفيد اعتزام والديها تزويجها بالسنة قبل أن تبلغ السن القانونى للزواج والمقرر بـ١٨ عاماً وفقاً لقانون الطفل.

توجه فريق من وحدة حماية الطفل بقنا، إلى منزل أسرة الطفلة بمركز قفط، لفحص البلاغ والتأكد من حقيقة البلاغ، وبعدما تبين جدية البلاغ، جرى تحذير والديها بعدم الإقدام على إتمام الزفاف وإلا تعرض للمسائلة القانونية، مع توقيعهم على إقرار بعدم تزويجها قبل بلوغها ١٨ عاماً.

الأسرة تخالف تعهداتها لـ وحدة حماية الطفل 

بعد ساعات تبين أن أسرة الطفلة لم تلتزم بالتعهدات، و أنهم يعتزمون إكمال مراسم الزفاف، ما دفع وحدة حماية الطفل، لإبلاغ أجهزة الأمن وجهات التحقيق لاتخاذ اللازم حيال الواقعة.

استدعت جهات التحقيق بقنا ، والدى الطفلة لمباشرة التحقيقات معهم بشأن واقعة زواج طفلتهم قبل بلوغها السن الرسمى المقرر للزواج، مع آخذ التعهدات اللازمة بعدم اتمام الزفاف قبل بلوغها السن المقرر.

وكانت أسرة الطفلة نسمة.ع.د ١٥ عاماً ، أعدت حفل زفاف لعقد قرانها بالسنة، على ابن خالتها ٢٤ عاماً، بمركز قفط جنوب قنا ، إلا أن وحدة حماية الطفل تدخلت قبل إتمام مراسم الزفاف، و أحبطت محاولة الزواج.

وجرى إبلاغ الأجهزة المعنية من قبل سميحة سعد، مدير الوحدة العامة لحماية الطفل بمحافظة قنا، لاتخاذ الإجراءات القانونية حيال والد الطفلة.

تحرر محضر 796 لسنة 2023 إداري قفط، لوالدى العروس، مع استدعاء العروسين للتحقيق معهم بشأن واقعة الزفاف.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads