المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مع اقتراب امتحانات الثانوية العامة.. نصائح للتغلب على القلق والاكتئاب

الثلاثاء 06/يونيو/2023 - 01:50 م
نصائح للتغلب على
نصائح للتغلب على قلق الثانوية العامة
أروى سيد
طباعة
تفصلنا أسابيع على امتحانات الثانوية العامة، وتهاجم مشاعر القلق والتوتر الطلاب، تلك المشاعر والمخاوف الناتجة عن التفكير الزائد وفي بعض الأحيان التشاؤمي بشأن نتائج الامتحانات، لذلك فالمقبلون على الامتحانات يحتاجون إلى ممارسة بعض الأنشطة التي تساعدك في الشعور بالهدوء والسيطرة على مشاعرهم.

كيفية التغلب على قلق الثانوية العامة

في البداية، يحتاج طلاب الثانوية العامة إلى الحصول على قسط كافٍ من النوم أي ما لا يقل عن 7-8 ساعات من النوم القوي كل ليلة من أجل الحفاظ على صحة جيدة وتهدئة أعصابهم.

والاسترخاء وممارسة الأنشطة البدنية البسيطة، مثل اليوجا، فهي تساعد في تقليل التوتر ومشاعر القلق والعصبية، وأيضًا تعمل التمارين على تركيز العقل بعيدًا عن الأفكار، فيما تساعد على تعزيز الثقة.

نصائح لطلاب الثانوية العامة

إن تحديد الوقت والموضوعات التي يجب مذاكرتها سيحدث فرق كبير ويساعد في تقليل مستويات القلق لدى الطالب ويكون قادر على تغطية المواد المهمة وفى الوقت المناسب، فيمكن وضع جدول يحتوى على تاريخ كل الاختبارات وعدد الموضوعات التي يجب مذاكرتها في كل اختبار، وسيعطى الطالب مقدار الوقت الذى يحتاجه لكل موضع اختبار.

يجب على الطالب أن يكون منظم بشكل صحيح ويضع جدول مراجعة للمهام كل يوم ليبقى على استعداد تام، وسوف يسهل إنجاز المواد في وقت محدد.

إن العمل على روتين يومي والالتزام به مفيد للطالب ويعطيه شعور من التحكم وكيفية إنهاء اليوم، ويجب أن يأخذ الطالب فترة للراحة المنتظمة حوالى 10 دقائق على الأقل كل ساعة ونصف.

نصائح للآباء:
 
من المهم ضبط النفس والتحكم في الانفعالات وعدم المبالغة في التأثير على الطالب بالمذاكرة واجباره على المذاكرة لساعات طويلة تفوق تحمله.

وتهيئة أجواء المنزل والمناخ المناسب للمذاكرة والتوقف عن المشاحنات والمشاكل الأسرية قبل الامتحان، وتأجيل كل الوسائل الترفيهية من خروج أو عزومات واستقبال ضيوف لعدم ضياع الوقت للطالب، ومراعاة خفض صوت التلفاز خاصة مع المباريات والتجمعات العائلية.

والتشجيع والتحفيز للطالب والتحدث معه وان الأسرة تتقبل النتائج أيًا كانت، ولكن على الطالب تحمل المسئولية وأداء دوره كما ينبغي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads