المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"التغلب على التلوث البلاستيكي".. ندوة إعلام قنا في اليوم العالمي للبيئة

الثلاثاء 06/يونيو/2023 - 07:39 م
ندوة إعلام قنا
ندوة إعلام قنا
مينا القناوي
طباعة
نظم مجمع إعلام قنا التابع للهيئة العامة للاستعلامات احتفالًا باليوم العالمي للبيئة تحت شعار “التغلب على التلوث البلاستيكي”، بالتعاون مع جهاز شؤون البيئة فرع قنا وإدارة النشاط بمديرية الشباب والرياضة والمجلس القومي للمرأة ومؤسسات المجتمع المدني.

بدأت فعاليات اللقاء بكلمة يوسف رجب، مدير مجمع إعلام قنا، رحب خلالها بشركاء الحفاظ على البيئة، موضحًا دور مجمع إعلام قنا في التوعية والتعريف بالقضايا البيئية كمحور رئيس من محاور التوعية بالهيئة العامة للاستعلامات، وتبنِّي المبادرات المجتمعية لنشر الوعي البيئي بالتعاون مع جهاز شؤون البيئة، والشراكة مع مؤسسات المجتمع المدني.

فيما تحدثت الدكتورة هدى السعدي، مقررة المجلس القومي للمرأة بقنا، عن التغيرات المناخية وآثارها السلبية على المرأة والمجتمع ودور المجلس القومي للمرأة بقنا في توعية المجتمع والمرأة من خلال حملات طرق الأبواب وإهداء السيدات الحقائب القماش للتسوق كبديل اابلاستيك أحادي الاستخدام.

وأوضح المهندس أسعد محمد، رئيس قسم التوعية بجهاز شؤون البيئة فرع قنا، أهمية التعريف باليوم العالمي للبيئة وشعاره هذا العام وأهدافه للتغلب على التلوث البلاستيكي والتأكيد على دور الشباب ودور مؤسسات المجتمع المدني في نشر الوعي البيئي، مع التعريف بأضرار التلوث البلاستيكي على صحة الفرد وعلى المنتجات الغذائية.

وعلى هامش الاحتفال باليوم العالمي للبيئة، جرى إطلاق حملة توعية بالبصمة الكربونية، مع عرض مؤسسات المجتمع المدني بقنا نماذج نجاح في إعادة تدوير المخلفات وصناعة الحقائب القماش للتسوق والفخار للحفاظ على البيئة، منها جمعية أجيال المستقبل بالمعنى التي نفذت معرضًا بيئيًا من إعادة تدوير للمخلفات البلاستيكية والأقمشة.

 جاء ذلك بحضور يوسف رجب، مدير مجمع إعلام قنا، والدكتورة هدى السعدي، مقررة المجلس القومي للمرأة بقنا، والمهندس أسعد محمد، رئيس قسم التوعية البيئية جهاز شؤون البيئة فرع قنا، والمهندسة إيمان محمد علي، وكيلة وزارة الزراعة سابقًا ومقررة مناوب المجلس القومي للمرأة، ويوسف محمد، مدير إدارة النشاط بمديرية الشباب والرياضة بقنا وعبد الخالق إمبابي، مسؤول لجنة البيئة بالشباب والرياضة والمهندسة زهراء عباس، منسقة جمعية عين البيئة وعدد من رؤساء مجالس إدارة مؤسسات المجتمع المدني. أدار اللقاء سهير عبد الرازق مسؤولة البرامج بمركز إعلام قنا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads