المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مصر والإمارات توقعان اتفاقية طاقة الرياح الأضخم في العالم

الثلاثاء 06/يونيو/2023 - 08:50 م
طاقة الرياح
طاقة الرياح
محمود حربي
طباعة
أعلن الدكتور محمد الخياط، الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية واستخدام الطاقة الجديدة والمتجددة، عن تفاصيل مشروع طاقة الرياح الذي تم توقيع اتفاقية لإنشائه بالتعاون مع شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر"، والذي يعد الأضخم من نوعه على المستوى العالمي.

قال الخياط في مداخلة هاتفية في برنامج "الحياة اليوم"، إن المشروع يأتي في إطار التعاون المشترك بين مصر والإمارات في مجال الطاقة المتجددة، وأنه يجسد حجم العلاقات الاستراتيجية بين البلدين، مؤكدا أن المشروع سيسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة وخفض انبعاثات الكربون.

المشروع يغطي مساحة 9000 كيلومتر مربع ويربط بالشبكة الكهربائية الموحدة

أضاف الخياط أن المشروع سيتم إنشاؤه في منطقة غرب سوهاج، وسيغطي مساحة تتجاوز 9000 كيلومتر مربع، وسيتم ربطه بالشبكة الكهربائية الموحدة في مصر للاستخدام المحلي. وأشار إلى أن قدرة المشروع ستصل إلى 10 جيجاوات، وهو رقم غير مسبوق على المستوى العالمي لإنشاء مشروع طاقة رياح في مكان واحد.

كما أوضح الخياط أن تكلفة استثمارية المشروع تتجاوز 10 مليارات دولار، وأنه سيوفر نحو 90 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة. وأكد أن مصر تسعى إلى تنويع مصادر إنتاج الطاقة الكهربائية وخفض استهلاك الوقود الأحفوري، وأنها تعمل على تطوير قطاع الطاقة المتجددة بالتعاون مع الشركاء الدوليين.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads