المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أحمد عماد الدين.. وزير الصحة الذي أدخل مفصل حوض جديد إلى مصر

الثلاثاء 06/يونيو/2023 - 09:06 م
وزير الصحة الأسبق
وزير الصحة الأسبق
نادر أبو شنيف
طباعة
شُيِّعَت اليوم الثلاثاء، جنازة الدكتور أحمد عماد الدين، وزير الصحة الأسبق، الذي توفي مساء أمس عن عمر ناهز 69 عامًا، من مسجد الشرطة بالتجمع الأول عقب صلاة العصر.

وولد وزير الصحة الأسبق في 8 يونيو عام 1955، وحصل على بكالوريوس الطب في عام 1985، وماجستير العظام في عام 1987، ودكتوراه في عام 1989، وشغل عددًا من المناصب، منها وكيل كلية الطب لشئون المجتمع والبيئة في 20 سبتمبر 2010، وعُيِّنَ عميدًا للكلية بالانتخاب.

مسيرة وزير الصحة الأسبق.. العلمية والمهنية

كان الدكتور أحمد عماد واحدًا من بين ثلاثة أطباء خضعوا لدورة تدريبية مُكثفة على جهاز مفصل حوض لا يتجاوز حجمه 3 سنتيمترات، يسمح بعودة الحركة الطبيعية بنسبة 95% خلال 15 يومًا، بزيادة قدرها 15% في حال تركيب المفصل قبل تطويره.

وجاء ذلك على يد مخترعي الجهاز "إيطالي وألماني"، اللذان اشترطا حضور أحدهما أثناء إجراء أول جراحة به في مصر دون أي تدخل، حيث أُجْرِيَت بالكامل على يد الفريق المصري برئاسة الدكتور أحمد عماد الدين راضي.

سبب وفاة الدكتور أحمد عماد الدين

انتقل الدكتور أحمد عماد الدين إلى أحد المستشفيات بمدينة نصر، حيث خضع لعملية تركيب دعامات بالقلب وقسطرة علاجية. وخرج من غرفة العمليات إلى غرفته بالمستشفى، وكان يتمتع بحالة صحية جيدة. لكن فجأة اغشى عليه.

تم اصطحابه إلى العناية المُرَكَّزَة وأُجْرِيَت له فحوصات، وتبين من الفحص أن الدكتور تعرض إلى هبوط في ضغط الدم في الساعة الخامسة مساءً، وإصابة بنزيف في المعدة، أدى إلى هبوط في الدورة الدموية ثم فارق الحياة؛ وذلك إثر تناوله أدوية للسيولة عقب خضوعه للعملية الجراحية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads