المواطن

عاجل
نقيب مهندسي أسيوط يشيد باحتضان الجامعة التكنولوجية لفعاليات أسبوع شباب الجامعات والمدارس اقتصادي يتوقع تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه لـ 40 جنيه الفترة المقبلة بعد دخول سيولة دولارية كبيرة لمصر وزير التجارة والصناعة يبحث مع وزير المشروعات الإيطالي سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين رئيس الوزراء يبحث مع مسئولي إمارة الفجيرة وشركة بروج للاستثمارات والغاز خطط التوسع المستقبلية في السوق المصرية محافظ البحر الأحمر يستقبل السفيرة الأميركية لبحث أوجه التعاون المشترك وفرص الاستثمار السياحي والتنموي الجامعة المصرية الروسية تنظم ندوة توعية عن الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.. صور أبناء بحري عن مبادرة كلنا واحد: أفضل جودة وأقل سعر رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطاني برعاية وزيرة الثقافة الأوبرا تحتفل بأعياد تحرير سيناء فى الاسكندرية قيادي بمستقبل وطن: إطارات السيارات من الصناعات الحيوية ذات تأثير في الاقتصاد المحلي
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

شعبة السكر والحلوى تتفاوض مع التموين لتأمين احتياجات المصانع من الخامات

الخميس 08/يونيو/2023 - 03:34 م
جانب من اجتماع شعبة
جانب من اجتماع شعبة السكر والحلوى
شيماء خلف
طباعة
اجتمع أعضاء شعبة السكر والحلوى والشيكولاتة بغرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات المصرية، برئاسة حسن الفندي، لبحث سبل تطوير قطاع السكر والحلوى والشيكولاتة ومواجهة التحديات التي تواجهه.

أعلن حسن الفندي، رئيس الشعبة، أنه تم التنسيق مع وزارة التموين والتجارة الداخلية لتأمين احتياجات المصانع من السكر الخام حتى نهاية فبراير المقبل، مشيراً إلى أن إجمالي الاحتياجات المقدمة من الأعضاء يبلغ نحو 190 ألف طن. ودعا إلى حصر احتياجات المصانع من باقي الخامات المستوردة مثل الكاكاو وجوز الهند والحبوب وغيرها، لضمان استمرارية سلاسل التوريد.

لا نقص في خامات النشا والجلوكوز

من جهته، أكد كريم كمال، ممثل الشركة الوطنية لمنتجات الذرة، أن خامات النشا والجلوكوز متوفرة بالأسواق المحلية بكميات تزيد على الطلب، مطمئناً المصانع على تغطية احتياجاتهم من هذه الخامات.

قدم شحات سليم، نائب المدير التنفيذي للعلاقات الحكومية والتشريعات بالغرفة، آخر المستجدات بشأن المواصفات القياسية لقطاع السكر والحلوى والشيكولاتة، مبيناً أنه تم اعتماد مشروع مواصفة الشيكولاتة بعد تعديله، كما تم تحديث مواصفة السكر.

إجراءات منح علامة "بكل فخر صنع في مصر"

عرض ياسر ماضي، ممثل مركز تحديث الصناعة، الإجراءات والمستندات والمعايير اللازمة للحصول على علامة "بكل فخر صنع في مصر"، مشدداً على أهمية هذه العلامة في تعزيز المنتجات المحلية وزيادة فرص تصديرها.

3224 مصنع ومنشأة غذائية تنتمي لشعبة السكر والحلوى والشيكولاتة

ومن الجدير بالذكر، أن شعبة السكر والحلوى والشيكولاتة تضم 3224 مصنع ومنشأة غذائية من أصل 20795 عضو بغرفة الصناعات الغذائية، مؤكداً أن القاهرة هي أكبر المحافظات التي تضم مصانع السكر والحلوى والشيكولاتة بعدد 408 منشأة، تليها الغربية والبحيرة والشرقية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads