المواطن

عاجل
نقيب مهندسي أسيوط يشيد باحتضان الجامعة التكنولوجية لفعاليات أسبوع شباب الجامعات والمدارس اقتصادي يتوقع تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه لـ 40 جنيه الفترة المقبلة بعد دخول سيولة دولارية كبيرة لمصر وزير التجارة والصناعة يبحث مع وزير المشروعات الإيطالي سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين رئيس الوزراء يبحث مع مسئولي إمارة الفجيرة وشركة بروج للاستثمارات والغاز خطط التوسع المستقبلية في السوق المصرية محافظ البحر الأحمر يستقبل السفيرة الأميركية لبحث أوجه التعاون المشترك وفرص الاستثمار السياحي والتنموي الجامعة المصرية الروسية تنظم ندوة توعية عن الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.. صور أبناء بحري عن مبادرة كلنا واحد: أفضل جودة وأقل سعر رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطاني برعاية وزيرة الثقافة الأوبرا تحتفل بأعياد تحرير سيناء فى الاسكندرية قيادي بمستقبل وطن: إطارات السيارات من الصناعات الحيوية ذات تأثير في الاقتصاد المحلي
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مؤتمر علمي بجامعة الزقازيق يناقش أحدث المستجدات في طب الطوارئ والإصابات

الخميس 08/يونيو/2023 - 03:54 م
مؤتمر علمي بجامعة
مؤتمر علمي بجامعة الزقازيق
علاء الدماصي
طباعة

افتتح الدكتور عاطف حسين نائب رئيس جامعة الزقازيق لشئون التعليم والطلاب، المؤتمر العلمي الرابع لقسم الطوارئ بمستشفيات جامعه الزقازيق، والذي ينظمه قسم الطوارئ بالتعاون مع جمعية الجراحين المصرية، تحت رعاية د.خالد الدرندلي رئيس الجامعة، وبإشراف د.أحمد عناني عميد كلية الطب البشري.

وحضر المؤتمر، الذي يستمر لمدة يومين، نخبة من الأساتذة من جامعة الجراحين الملكية، وأعضاء هيئة التدريس بأقسام الجراحة والطوارئ بجامعة الزقازيق والجامعات المصرية المختلفة، إضافة إلى عدد كبير من الطلاب والباحثين.

الجلسات العلمية تتناول موضوعات مهمة في طب الطوارئ والإصابات

تضمن المؤتمر عدة جلسات علمية تناولت موضوعات مهمة في مجال طب الطوارئ والإصابات، مثل اصابات الحوض والأوعية الدموية، واصابات الكبد والبنكرياس والإثنى عشر، وكيفية التعامل مع المرضى في حالات الزلازل والكوارث الطبيعية، واصابات الجهاز الهضمي والقولون والشرج، وترشيد استخدام المضادات الحيوية في مرضى الإصابات.

وألقى كل من د. عماد صلاح رئيس المؤتمر ورئيس قسم الطوارئ بمستشفى جامعة الزقازيق، ود. محمد فريد رئيس جمعية الجراحين المصرية، ود. عبد المعطى حسين سكرتير عام جمعية الجراحين المصرية، محاضرات قيِّمة في هذه الموضوعات، استفاد منها المشاركون في المؤتمر.

ثناء على التنظيم المتميز للمؤتمر وأهمية مجال طب الطوارئ

أعرب د.عاطف حسين عن سعادته بالمشاركة في هذا المؤتمر، مشيداً بالتنظيم المتميز لفعالياته، وبالمجهودات التي بذلها قسم الطوارئ بجامعة الزقازيق، مؤكداً أن مجال طب الطوارئ غاية في الأهمية، وأن مثل هذه المؤتمرات تساهم في رفع كفاءة الأطباء والباحثين في هذا المجال، وفي تبادل المعلومات والخبرات بين الجامعات المصرية والعالمية.

ومن جانبه، رحب د.أحمد عنانى بجميع الحضور، مؤكداً  دعم كلية الطب لقسم طب الطوارئ، وحرص الكلية على عقد مؤتمرات علمية ونشر أبحاث علمية، تسهم في خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وفي مواكبة كل ما هو جديد في مجال العلوم الطبية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads