المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محافظ أسيوط يبحث تطوير التعليم الدولي والتوسع في مدارس النيل

الخميس 08/يونيو/2023 - 04:50 م
جانب من اجتماع محافظ
جانب من اجتماع محافظ أسيوط
محمد عبد الراضي
طباعة
أكد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، خلال لقائه اليوم الخميس، مع الدكتورة أماني الفار مدير وحدة شهادة النيل الدولية بوزارة التربية والتعليم، على دعمه للتوسع في إنشاء مدارس النيل المصرية الدولية بالمحافظة، ضمن المشروع القومي لإنشاء 25 مدرسة دولية بمختلف المحافظات، وفقًا لأحدث النظم العالمية في إدارة وتشغيل المدارس.

وأضاف المحافظ أن هذه المدارس تهدف إلى تخريج جيل قادر على مواكبة التطور التكنولوجي وتحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030 في قطاع التعليم، وتقديم خدمات تعليمية متميزة للطلاب بأسعار مناسبة.

تطور كبير في فرع مدارس النيل بأسيوط الجديدة

وأشاد المحافظ بالتطور الكبير الذي شهده فرع مدارس النيل بأسيوط الجديدة، والذي شهد توسعات في الأشهر الأخيرة لاستيعاب أكبر عدد من الطلاب وإنشاء معامل وحجرات دراسية حديثة، مؤكدًا زيارته المتعددة للمدرسة وحضوره للفعاليات والأنشطة الطلابية بها.

وأوضح المحافظ أن إجمالي المشروعات التعليمية التي تم تنفيذها بالمحافظة في الفترة من 2014 حتى الآن بلغ 495 مشروعًا بتكلفة اجمالية بلغت 2.3 مليار جنيه، شاملة 88 مشروعًا ضمن مبادرة "حياة كريمة" لتنمية قرى مصر، حرصًا على تحقيق أهداف التعليم الاستراتيجية وتحقيق رؤية مصر 2030 في مجال التعليم.

خطة لإنشاء 11 مدرسة دولية جديدة

وأفادت الدكتورة أمانى الفار، أن عدد المدارس التي تم انشائها حتى الآن ضمن خطة إنشاء مدارس النيل المصرية الدولية بلغ 14 مدرسة بمختلف محافظات الجمهورية، منها مدرسة بمدينة أسيوط الجديدة، وأنه يجرى العمل على إنشاء 11 مدرسة دولية جديدة للوصول إلى 25 مدرسة بنهاية العام الحالي.

وشكرت الدكتورة المحافظ على دعمه المستمر للمنظومة التعليمية بالمحافظة ورعايته لأنشطة وفعاليات مدارس النيل المصرية الدولية بأسيوط الجديدة، مؤكدة حرصها على تقديم أفضل الخدمات التعليمية للطلاب والمعلمين والأهالي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads