المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بدون هزيمة .. مشوار مانشستر سيتي قبل لقاء الإنتر بنهائي دوري أبطال أوروبا

الجمعة 09/يونيو/2023 - 09:36 م
مشوار مانشستر سيتي
مشوار مانشستر سيتي قبل لقاء الإنتر
زينب عبد الله
طباعة


يواجه فريق مانشستر سيتي تحت القيادة الفنية للمدرب بيب جوارديولا، نظيره إنتر ميلان غدًا السبت، ضمن منافسات نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا، المباراة التي ستنطلق في تمام الساعة العاشرة مساءً، على أرضية ستاد أتاتورك الأولمبي.

ويسعى فريق مانشستر سيتي لتحقيق الثلاثية هذا الموسم، بعد ما نجح بتحقيق بطولة الدوري الإنجليزي، ومن ثم كأس الاتحاد الإنجليزي، في بطولة استثنائية مع المحضرم جوارديولا.

مشوار مانشستر سيتي في البطولة

وتواجد السيتيزنز في المجموعة السابعة في دور المجموعات، بجوار كلًا من بروسيا دورتموند، إشبيلية، وكوبنهاجن.

ونجح السيتي بالفوز على إشبيلية الإسباني، بنتيجة سبعة أهداف مقابل هدف في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، ليستمر في تحقيق الانتصارات ويفوز على كوبنهاجن بنتيجة خمسة أهداف نظيفة في لقاء الذهاب بـ لندن، قبل أن يقع في فخ التعادل معه بمباراة الإياب بدون أهداف.

ليلتقي بعدها أصحاب القميص السماوي مع بروسيا دورتموند، ليواصل الفوز على ملعب الاتحاد وينتصر عليه بهدفين دون رد، ثم يتعادل معه سلبيًا في لقاء الإياب، ليتأهل المان سيتي إلى الدور الـ 16، متصدرًا مجموعته برصيد 14 نقطة.

ليواجه السيتيزنز لايبزيج في الدور الثمن النهائي، لتنتهي مباراة الذهاب التي جمعت بينهما على أرضية ستاد ريد بول أرينا لايبزيج بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، ثم في ليلة يتألق فيها النرويجي هالاند ومباراة كانت مليئة بالاهداف، يمطر السيتي شباك لايبزيج بنتيجة سبعة أهداف دون رد، في لقاء الإياب التي أقيم بينهما على ملعب الاتحاد.

ليضرب مانشستر سيتي موعدًا مع البطل الألماني بايرن ميونخ في الدور الربع النهائي من البطولة، ليتعادل معه بهدف لهدف في مباراة الذهاب بألمانيا، ثم يفوز عليه بثلاثية نظيفة في إنجلترا، لتستمر عملية البحث عن اللقب الأول في مسيرة البيب مستمرة بخطى ثابتة.

ليلتقي الفريق السماوي مع بطل دوري أبطال أوروبا للنسخة الماضية والفريق الأكثر تتويجًا باللقب، ريال مدريد، ليتواجه الفريقان في مباراة الذهاب على ملعب سانتياجو برنابيو لينتهي بالتعادل الإيجابي بواقع هدف لكل فريق، ثم يقسو السيتي على الميرنجي في عقر داره بإنجلترا ويفوز عليه بنتيجة أربعة أهداف نظيفة.

أبرز إنجازات مانشستر سيتي في دوري الأبطال

ولم يتأهل السيتي إلى نهائي دوري أبطال أوروبا سوى مرة وحيدة، والتي كانت في موسم 2020-2021، وخسر البطولة أمام نظيره تشيلسي، وذلك بعد ما فاز البلوز بهدف دون رد، أحرزه اللاعب هافرتز.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads