المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مدريد الأكثر تتويجًا ورونالدو الهداف .. تعرف على أبرز أرقام دوري أبطال أوروبا

السبت 10/يونيو/2023 - 07:27 ص
أبرز أرقام دوري أبطال
أبرز أرقام دوري أبطال أوروبا
زينب عبد الله
طباعة



تشهد الساعة العاشرة مساء اليوم السبت، إنتهاء بطولة دوري أبطال أوروبا لموسم 2022-2023، بـ لقاء ناري يجمع بين مانشستر سيتي وإنتر ميلان، على أرضية ستاد أتاتورك الأولمبي.

وتنتهي نسخة الـ 67 من بطولة دوري أبطال أوروبا، بمباراة مانشستر سيتي ضد الإنتر، والذي يسعى من خلالها السيتي لتحقيق البطولة لأول مرة في تاريخه، حيث لم يعرف الوصول إلى النهائي سوى مرة وحيدة كانت في موسم 2020-2021، وخسر حينها على يد تشيلسي في النهائي بهدف دون رد.

بينما استطاع فريق النيراتزوري تحقيق اللقب ثلاث مرات سابقة، أولهما كانت في عام 1964، وآخرها في 2010، ووصل للنهائي خمس مرات وهذه السادسة له، ويسعى من خلالها لإضافة اللقب الرابع في دولاب بطولاته بعد غياب دام لمدة 13 عام.

الفريق الأكثر تتويجًا ب لقب دوري أبطال أوروبا

- يعد فريق ريال مدريد هو الأكثر تتويجًا بلقب دوري أبطال أوروبا، بعد حصوله عليه 14 مرة، أولهما كانت في عام 1955، وآخرها في النسخة الماضية، بعد ما فاز على ليفربول في النهائي بهدف دون رد.

- ويليه فريق ميلان فقد حصل على لقب دوري الأبطال في 7 مرات، أولها كانت في عام 1963، وآخرها في عام 2007.

- ثم يأتي ثالثًا ورابعًا فريقي بايرن ميونخ وليفربول الذي حققا البطولة 6 مرات.

- ويأتي في المرتبة الخامسة فريق برشلونة بتحقيقه للبطولة 5 مرات، أولها كانت في 1992، والأخيرة في عام 2015.

أكبر فوز في تاريخ البطولة

وحقق أكبر فوز في البطولة فريق فينورد بعد ما فاز على ريكيافيك في نهائي موسم 1969-1970، بنتيجة 12 هدف مقابل هدفين.

اللاعبين الأكثر مشاركة وتسجيلًا للأهداف في دوري أبطال أوروبا

- ويعد اللاعب باكو خينتو هو الأكثر تتويجًا بـ لقب دوري الأبطال بواقع 6 مرات.

- ويعتبر اللاعب كريستيانو رونالدو هو اللاعب الأكثر مشاركة في بطولة دوري أبطال أوروبا، برصيد 183 لقا، كما يعد هو الأكثر فوز في المباريات برصيد 114 انتصار.

كما يعد كريستيانو رونالدو هو الهداف التاريخي في البطولة برصيد 140 هدف، بالإضافة لكونه أكثر لاعب يسجل في 11 مباراة متتالية بدوري الأبطال.

- ودون اللاعب روي مكاي أسمه في البطولة، بتسجيله لأسرع هدف مع فريقه بايرن ميونخ ضد ريال مدريد.

- ويأتي الفرعون المصري محمد صلاح الذي سجل أسرع هاتريك في تاريخ البطولة، في 6 دقائق و 12 ثانية فقط، مع فريقه ليفربول ضد رينجرز.

- ويعد ميسي وكريستيانو رونالدو هما أكثر من سجل هاتريك في البطولة، في 8 مرات مختلفة.

المدربين الأكثر فوزًا بـ دوري أبطال أوروبا

- يعتبر الإيطالي كارلو أنشيلوتي هو الأكثر فوزًا بلقب دوري أبطال أوروبا، برصيد 4 مرات، منهما اثنان مع إنتر ميلان في عامي (2003 و 2007)، و 2 مع ريال مدريد كانت في عامي (2014 و 2022).

- ويأتي زين الدين زيدان المدرب الأكثر فوزًا بـ لقب دوري الأبطال بشكل متتالي.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads