المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

جامعة أسيوط تتألق في مسابقة الجامعات الصديقة للبيئة

الإثنين 12/يونيو/2023 - 04:51 م
جامعة أسيوط
جامعة أسيوط
محمد عبدالراضى
طباعة
بدأت لجنة التحكيم المشكلة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي زيارتها لجامعة أسيوط لتقييم مشاركتها في مسابقة أفضل جامعة صديقة للبيئة لعام 2023. ورحب بها الدكتور أحمد المنشاوى رئيس جامعة أسيوط وأطلعها على الجهود التي تبذلها الجامعة لتحقيق رؤية جامعة خضراء تساهم في حماية البيئة والاستدامة.

وأشاد رئيس الجامعة بالمشاريع البيئية التي تنفذها كلية الهندسة، مثل بناء أول سطح أخضر مكثف، وإنشاء معامل للطاقة الشمسية والطاقة الجديدة والمتجددة، وتطبيق مفهوم العمارة الذكية المستدامة. كما أكد على دور المستشفيات الجامعية في تطبيق سياسات خضراء تشمل المباني والمرافق والمساحات الخضراء والطرق، وإدارة النفايات وتوفير الماء والطاقة.

زيارة مجمع الخدمات والمركز الطبي لزراعة الكبد بالصعيد

وتضمنت زيارة اللجنة تفقد مجمع الخدمات، حيث استقبلها المشرف على المجمع، وأبرز لها الخدمات التي يقدمها المجمع لأفراد الجامعة والمجتمع، مثل مكتب حجز تذاكر القطارات، ومكتب توثيق وزارة الخارجية، ومكتب خدمات تجنيدية، وغيرها من المكاتب التابعة للبريد والاتصالات والضرائب والشهر العقاري.

كما زارت اللجنة المركز الطبي لزراعة الكبد بالصعيد بمستشفى الراجحى، حيث استقبلها مدير المستشفى ونائبه، وأطلعوها على نشاطات المستشفى في مجال زراعة الكبد والخدمات الطبية التي يقدمها للمرضى من مختلف محافظات الصعيد. وأشادت اللجنة بالمستوى العالي للمركز والمعدات والأجهزة التي يحتويها.

تفقد معامل بيئية متطورة في كلية الطب

واختتمت اللجنة زيارتها بتفقد عدد من المعامل البيئية المتطورة في كلية الطب، مثل معمل المناعة والنزف والتجلط، وحجرة الميكروسكوبات المتعددة العيون، ومعمل الكورلاب المركزي، ومجمع المفارم، ووحدة إدارة النفايات. وأبدت اللجنة إعجابها بالمستوى العلمي والبحثي لهذه المعامل، والإجراءات الصحية والسلامة المهنية التي تتبعها.

وأعرب أعضاء اللجنة عن تقديرهم لجامعة أسيوط على ما قامت به من مشاريع بيئية متميزة، وأثنوا على دور رئاسة الجامعة وكافة الكليات في دعم هذه المشاريع، وأشاروا إلى أن جامعة أسيوط تستحق أن تكون ضمن قائمة الجامعات الصديقة للبيئة محلياً وعالمياً.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads