المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

جامعة أسيوط تطلق نموذج محاكاة الاتحاد الأوروبى

الإثنين 12/يونيو/2023 - 08:08 م
جامعة أسيوط
جامعة أسيوط
محمد عبد الراضي
طباعة
انطلقت اليوم فعاليات نموذج محاكاة الاتحاد الأوربي في نسخته التاسعة 2023 بجامعة أسيوط، والذي يهدف إلى تأهيل طلاب الجامعة لمواجهة تحديات المستقبل وتنمية مهاراتهم في مختلف جوانب الحياة العملية. وقد حضر الافتتاح محافظ أسيوط ورئيس جامعة أسيوط ورئيس وفد الاتحاد الأوروبي في مصر و15 سفيراً من دول الاتحاد، بالإضافة إلى عدد من قيادات الجامعة وأعضاء هيئة التدريس و200 طالباً من المشاركين في النموذج.

رحب رئيس جامعة أسيوط بالضيوف الكرام، مشيراً إلى دور دول الاتحاد في التزامها بالقضايا الإنسانية على المستوى العالمي، والذي يتماشى مع استراتيجية جامعة أسيوط في خدمة قطاع صعيد مصر في التعليم والصحة والتنمية المستدامة. كما حث طلابه على استغلال هذه التجارب الواقعية لصقل شخصياتهم وتفاعلهم مع المجتمع.

وقدم عدد من قادة الجامعة شرحاً عن إمكانيات وبرامج وأنشطة جامعة أسيوط، وكذلك عن اهتمامها بالبحث العلمي والتعاون مع المؤسسات والمنظمات الدولية. كما أكدوا على سعيهم لسد فجوة بين احتياجات سوق العمل وقدرات خريجي جامعة أسيوط، خصوصاً في مجال التعليم التكنولوجى.

طلاب أسيوط يناقشون قضايا حاسمة في نموذج المحاكاة

يلقى نموذج المحاكاة اهتمامًا كبيرًا من طلاب جامعة أسيوط، حيث يشارك فيه 10 نماذج لمختلف المؤسسات والمنظمات المحلية والدولية. ويتضمن النموذج الحالي مناقشة جلستين هما: قضايا الاقتصاد الأخضر والتنمية، وقضايا المياه وتحسين استخدام الموارد الطبيعية وحماية البيئة، وذلك في إطار شراكة مصر مع الاتحاد الأوروبي، ويسعى الطلاب إلى تقديم رؤى وحلول مبتكرة لهذه القضايا المهمة التي تؤثر على حياتهم ومستقبلهم.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads