المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير الري يستقبل نظيره الجنوب سوداني لبحث سير العمل في المشروعات المشتركة

الثلاثاء 13/يونيو/2023 - 05:42 م
وزير الري
وزير الري
محمود حربي
طباعة
استقبل الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري، اليوم الثلاثاء، نظيره الجنوب سوداني بال ماي دينج، بمقر الوزارة في العاصمة الإدارية الجديدة. وأشار الدكتور سويلم إلى أهمية هذه الزيارة في تعزيز التعاون بين البلدين في مجال الموارد المائية والتي تخدم مصالح مواطني جنوب السودان في مجابهة التحديات التي تواجههم.


أكد سويلم اهتمام مصر بتلبية احتياجات أشقائها من دول حوض النيل وبصفة خاصة جمهورية جنوب السودان لتحقيق مبدأ المنفعة للجميع وعدم الضرر، وذلك من خلال تنفيذ عدة مشروعات تنموية في مجالات توفير مياه الشرب النقية، وأعمال مقاومة الحشائش المائية لخدمة الملاحة النهرية، والحد من مخاطر الفيضان، وإنشاء سدود حصاد مياه الأمطار. وأضاف أن هذه المشروعات ستساهم في تحسين ظروف المعيشة للمواطنين، والحفاظ على صحتهم، وتحقيق التنمية.

مصر تسعى لزيادة التدريب والدعم المؤسسي لجنوب السودان في قطاع المياه

كما أشار سويلم إلى حرص مصر على تطوير علاقات التعاون الثنائي بين البلدين من خلال بناء قدرات الكوادر الجنوب سودانية في قطاع المياه من خلال تقديم دورات تدريبية مختلفة، وإنشاء مركز للتنبؤ بالفيضانات والإنذار المبكر، والاهتمام بالتكامل المؤسسى لوزارة الموارد المائية والرى بجنوب السودان. كما أكد على زيادة أعداد الكوادر الفنية من جنوب السودان في الدورات التدريبية التي تقيمها وزارة الموارد المائية والرى المصرية سنويًا.

وذكر سويلم أنه تم خلال الاجتماع مناقشة المبادرة الدولية للتكيف بقطاع المياه AWARe والتي تهدف إلى تعزيز قدرة الدول على التكيف مع التغيرات المناخية في قطاع المياه، وتنفيذ مشروعات عملية للتكيف، خاصة في القارة الإفريقية التي تحتاج إلى مشروعات حقيقة تساعد الدول الإفريقية على التعامل مع التأثيرات السلبية لتغير المناخ.

كما صرح بأنه سيتم افتتاح المركز الإفريقي PAN AFRICAN للمياه والتكيف مع المناخ لتدريب الأشقاء من دول القارة الإفريقية في مجال التكيف مع التغيرات المناخية تحت مظلة مبادرة التكيف والذي سيكون منبرًا مهمًا للكوادر الفنية من جنوب السودان الشقيق لرفع وبناء القدرات في المجالات ذات الصلة بالمناخ.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads