المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فرنسوا هولاند يزور البابا فرنسيس بعد ذبح كاهن في فرنسا

الأربعاء 17/أغسطس/2016 - 10:52 ص
طباعة

يستقبل البابا فرنسيس الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند الأربعاء، بعد ثلاثة أسابيع على إقدام جهاديين قالوا أنهم ينتمون إلى تنظيم الدولة الإسلامية، على ذبح كاهن، فأثاروا موجة استياء عارمة في فرنسا.

وقد أعلن الاثنين عن هذا اللقاء الخاص -الثاني منذ انتخاب الرئيس الاشتراكي الفرنسي في مايو 2012- فيما احتفل الكاثوليك بعيد انتقال السيدة العذراء. وفي كنيسة لورد (جنوب غرب فرنسا)، اجريت الاحتفالات التقليدية في 15 أغسطس وسط تدابير امنية مشددة بسبب التهديد الارهابي.

وفي 26 يوليو، بعد ساعات على ذبح الكاهن جاك هامل في سان اتيان دو روفراي، اتصل هولاند هاتفيا بالبابا فرنسيس واعدا إياه "بالقيام بكل شيء" لحماية الكنائس. وشدد على القول "عندما يتعرض كاهن لاعتداء، فان فرنسا كلها هي التي تتعرض لاعتداء"، وقد لاقى هذا الموقف استحسانا كبيرا من البابا الأرجنتيني.

وغداة الاعتداء، زار الرئيس الفرنسي الذي يقول انه ملحد، كنيسة نوتردام دو باري وحضر قداسا احتفاليا تكريما للأب هامل.

وأعربت السلطات الفرنسية عن امتنانها للمسؤولين الدينيين الذين قاموا بكل ما في وسعهم، ولاسيما عبر تظاهرات التضامن في الكنائس والمساجد، للتخفيف من حدة التوترات الدينية في بلد معروف بكاثوليكيته منذ قرون ويستضيف ملايين من المسلمين.

من جانبه، زاد البابا فرنسيس من رسائل الدعم لفرنسا التي تعرضت لاعتداء دام (85 قتيلا) في نيس في 14 يوليو، يوم العيد الوطني.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads