المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور.. سفارة روسيا بمصر تحتفل بالعيد الوطني

الأربعاء 14/يونيو/2023 - 04:36 م
يوم روسيا
يوم روسيا
فاطمة بدوى
طباعة
نظمت السفارة الروسية بالقاهرة،  احتفالا  بالعيد الوطني لروسيا الذي يوافق 12 يونيو من كل عام،  وقد القى السفير الروسي بالقاهرة كلمته عن العيد الوطني والذي يعد بمثابة اليوم الأهم في تاريخ روسيا، ومن ثم تم عرض عدد من الصور التي تحث على عمق العلاقات بين مصر وروسيا.

 وحرص السفير الروسي بالقاهرة  جيورجي بوريسينكو على دعوة الضيوف بمقر السفارة، احتفالًا  بيوم إقرار المؤتمر الأول لنواب الشعب بروسيا الاتحادية إعلان السيادة الوطنية لروسيا عام 1990.

تاريخ العيد الوطني الروسي

 ويرجع تاريخ العيد الوطني "يوم روسيا" الموافق  12 يونيو من كل عام الي يوم عام 1990، عندما أعلن الرئيس الأسبق بوريس يلتسين  إعلان سيادة روسيا الاتحادية، وتقام في هذا اليوم الذي يعد عطلة رسمية  الفعاليات الاحتفالية والحفلات الموسيقية في جميع أنحاء البلاد.

جدير بالذكر أن القنصلية العامة الروسية في مدينة الغردقة  شهدت  احتفالية شهدها القنصل الروسي وعدد من الجالية الروسية بالغردقة  من بينهم  كمال سليمان السكرتير العام المساعد لمحافظة البحر الاحمر بمناسبة يوم روسيا الوطني، وذلك تأكيدًا على عمق العلاقات الثنائية بين روسيا ومصر شهدت الفعالية حضورًا من الجانبين الروسي والمصري كما شارك في الاحتفالية حسام الشاعر رئيس غرفة شركات السياحة السابق وايمن البحراوي رئيس هيئة تنشيط السياحة في البحر الأحمر.

وتعد هذه الاحتفالية بمناسبة يوم روسيا الوطني، التي نظمتها القنصلية العامة الروسية في الغردقة، بمثابة تعبير عن العلاقات الوطيدة بين البلدين ورغبتهما في تعزيزها وتوطيدها في المستقبل. تمثل هذه المناسبة فرصة للتبادل الثقافي وتعزيز التفاهم المتبادل بين الشعبين، وتعكس روح التعاون والصداقة التي تجمع بين البلدين.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads