المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محافظ أسيوط يعتمد نتيجة الإعدادية بنسبة نجاح 77.3% ويهنئ الطلاب

الأربعاء 14/يونيو/2023 - 04:37 م
محافظ أسيوط
محافظ أسيوط
محمد عبد الراضي
طباعة
أكد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط أن نتيجة امتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية العامة والمهنية للعام الدراسي ٢٠٢٢/٢٠٢٣ تمثل إنجازا تربويا وتعليميا يحققه طلاب المحافظة بفضل مجهوداتهم واجتهادهم ودعم أولياء أمورهم وتفاني معلميهم، كاشفًا أن نسبة النجاح التي بلغت 77.3% تعكس مستوى التحصيل العلمي للطلاب والطالبات في ظل ظروف استثنائية فرضتها جائحة كورونا.

وأضاف المحافظ خلال مؤتمر صحفي عقده بديوان عام المحافظة بحضور عبدالعزيز زنار وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط ومحمد النمر مدير عام التعليم الفني بالمحافظة أنه يتقدم بخالص التهنئة لجميع الطلاب الناجحين في هذا الامتحان المهم الذي يفتح لهم آفاقا جديدة في مسيرتهم التعليمية. وطالبهم بالاستمرار في السعي لتحقيق أعلى المراتب والشهادات في سائر مراحل حياتهم الدراسية.

السيسي يولي اهتماما كبيرا بقطاع التعليم لتحقيق رؤية مصر 2030

وأشار المحافظ إلى أن قطاع التربية والتعليم يشكل أولوية قصوى للدولة المصرية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي الذي يولي اهتماما كبيرا بتطوير هذا القطاع الحيوي وتخريج أجيال قادرة على المساهمة في تنمية الوطن. وأكد على دور كافة العاملين بالتربية والتعليم في رفع كفاءة المنظومة التعليمية وإثراء المحتوى التعليمي وإشراك الطلاب في أنشطة تثقفهم وتزودهم بالمهارات اللازمة لسوق العمل.

من جانبه، قال عبدالعزيز زنار وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط إن عدد الطلاب المقيدين لامتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية العامة بلغ 76 ألف و619 طالبًا من بينهم 3 آلاف و214 طالبًا من المدارس الإعدادية المهنية، موضحًا أن نسبة النجاح في الإعدادية العامة بلغت 77.53% حيث نجح 59 ألف و96 طالبًا، فيما بلغت نسبة النجاح في المهنية 76.20% حيث نجح 2200 طالبًا. وأضاف أن نسبة النجاح للطلاب المكفوفين كانت 62.5% وللطلاب الصم وضعاف السمع كانت 75.3%.

وأشار زنار إلى أن النتيجة تم توزيعها على الإدارات التعليمية لتوزع على المدارس وتعلن لجميع الطلاب فور وصولها. ودعا الطلاب إلى استغلال فترة الإجازة في مراجعة دروسهم والاستعداد للعام الدراسي المقبل.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads