المواطن

عاجل
رفع أم تثبيت الفائدة...خبير يكشف السيناريو المتوقع لاجتماع لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المقبل بحضور مدير عام الإدارة .. إدارة الصف التعليمية تنظم رحلة ترفيهية للطلاب الأيتام بمدارسها وفد من بازيليك سيدة السلام الكاثوليك بشرم الشيخ يقدم التهنئة للواء دكتور خالد مبارك بمناسبة توليه منصب محافظ محافظة جنوب سيناء، وعيد رأس السنة الهجرية تكثيف القوافل الزراعية بمدن جنوب سيناء متابعة ورصد مستوي امتحانات الثانوية العامة فرع ثقافة الشرقية يُعلن إنطلاق فعاليات مهرجان " أهالينا الصيفي " بمركز ومدينة ههيا أهالي الصف يطالبون المهندس عادل النجار محافظ الجيزة الجديد بزيارة المركز وقراه لحل مشاكله خبير اقتصادي: برنامج الحكومة الجديدة تضمن خطة شاملة تنهض بالاقتصاد الوطني والمهم الإسراع في التنفيذ مشاركة ممثلى طاجيكستان في المؤتمر الدولي “استراتيجية المعلومات: “المجتمع، الدولة، التعليم” طاجكيستان تشارك في اجتماع مجلس الجمعية البرلمانية الدولية لدول رابطة الدول المستقلة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

شيخ الأزهر يدعو مجلس الأمن لإقرار دولة فلسطين وحماية المسجد الأقصى

الأربعاء 14/يونيو/2023 - 08:44 م
شيخ الأزهر
شيخ الأزهر
محمود حربي
طباعة
أكد شيخ الأزهر الشريف، رئيس مجلس حكماء المسلمين، أحمد الطيب، أن الأزمات التي تواجه إنسان العصر الحديث في الشرق والغرب، ناجمة عن التخلي عن تعاليم الدين والتلاعب بالأديان لإشعال الحروب والصراعات. ودعا إلى تعلم من هدي السماء حُرمةَ الدِّماء، وقيمة «العدل» ومحوريَّته في استقرار الأفراد والمجتمعات.

وجه شيخ الأزهر، في كلمة أمام مجلس الأمن الدولي، نداء عاجلا إلى مجلس الأمن والمجتمع الدولي لإقرار دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس، وحماية المسجد الأقصى من اعتداءات الاحتلال. وأكد على ضرورة التدخل لإنهاء المعاناة في سوريا وليبيا، وأفغانستان، ووضع حد للحروب المستمرة منذ عشرات السنوات.

شيخ الأزهر يؤكد أهمية قيم الأخوة الإنسانية في تحقيق السلام

وتحدث شيخ الأزهر عن جهود المؤسسات الدينية المختلفة في نشر ثقافة الحوار والتعارف بين أتباع الأديان، وترسيخ مبدأ التعايش السلمي، لافتًا إلى وثيقة «الأُخوَّة الإنسانية» التي قدَّمها مع بابا فرنسيس من أبوظبي في 2019، كأساس للسلام والأمن في العالم، مطالبًا بدعم قادة السياسة وصُنَّاع القرار لهذه المبادئ، حتى تؤتى ثمارها المرجوَّة في تحقيق هدف المشترك بين جمیع بشریة، وهو تحقیق «الأخوَّة».

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads