المواطن

عاجل
مغامرات صحفيه قوية.. وافلام قيمه و موضوعات اثارت الجدل رجل الغلابة أشهر المشاهد عقيلة يطالب البرلمان العربي بتوجيه رسالة لمجلس الأمن بشأن غزة (فيديو) المستشار عقيلة صالح: الدول العربية في حاجة ملحة للتعامل مع تقنيات الذكاء الاصطناعي جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محافظ أسيوط يتابع حصاد وتوريد الأقماح ويوجه بزيادة المخزون الاستراتيجي

الخميس 15/يونيو/2023 - 06:14 م
محافظ أسيوط
محافظ أسيوط
محمد عبد الراضي
طباعة
أشاد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط بجهود المزارعين في حصاد وتوريد الأقماح للشون والصوامع بالمحافظة، مؤكداً أنه يتابع باستمرار أعمال التوريد من خلال جولاته المستمرة واجتماعاته الدورية وتكليفاته للمسئولين بالزراعة والتموين لحل أية مشكلات تواجه الموردين، مضيفًا أن المحافظة تسلمت 124 ألف و122 طن قمح محلية منذ بداية موسم التوريد وحتى الآن، في إطار جهود الدولة بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية لتوفير مخزون استراتيجي آمن من الأقماح.

عقد اللواء عصام سعد لقاء مع المحاسب عدلي ابو عقيل سكرتير مساعد المحافظة والدكتور رضا عليوة وكيل وزارة الزراعة بأسيوط والمهندس ممدوح حماد وكيل وزارة التموين بأسيوط لبحث آخر المستجدات بشأن توريد الأقماح المحلية للشون والصوامع بالمحافظة، وتسهيل الإجراءات على الموردين، وضبط الأقماح التي يتم تداولها خارج نطاق التوريد، كما ناقش اللقاء تصنيف الحيازة الزراعية، وصرف مستحقات الموردين، وضرورة استلام الأقماح المطابقة للمواصفات.

إجراءات تشجيعية لزيادة نسب التوريد

أكد محافظ أسيوط على ضرورة تقديم كافة أوجه الدعم للمزارعين، وتكثيف الجهود لزيادة نسب التوريد، وتحفيز المزارعين لتوريد جميع الكميات التى تم حصادها. كذلك أشار إلى صرف مستحقات الموردين أولًا بأول، والتيسير على الموردين بشأن استلام الأقماح الموردة بكافة الشون والصوامع. وحذر من تدخل أي جهات أو أشخاص في عملية التوريد.

وأكد ضرورة تكثيف الحملات من مسئولي التموين لضبط الأقماح المحلية التي يقوم بعض المزارعين من أصحاب النفوس الضعيفة والمخالفين للقانون والقرارات الصادرة في هذا الشأن بتداولها وعدم توريدها على أن يتم تحرير المحاضر للمخالفين الرافضين للتوريد ووقف صرف حصة الأسمدة المقررة لهم ووقف البطاقات التموينية المقررة لهم.

أوضح الدكتور رضا عليوة وكيل وزارة الزراعة بأسيوط إنه تم توريد 47474 طن و709 كجم بشون البنك الزراعي المصري، و21003 طن و344 كجم للشركة القابضة للصناعات الغذائية المطاحن، بالإضافة إلى 40293 طن و344 كجم للمصرية القابضة للصوامع بعرب العوامر – مركز أبنوب، و3875 طن و350كجم لشركة الوحدة لطحن الغلال، و10901 طن و187 كجم انتاج التقاوي /إرشاد (إكثار)، ليصل إجمالي ما تم توريده حتى الآن إلى 124122 ألف طن و934 كجم قمح.

 وأشار إلى تقديم كافة سبل الدعم والتيسيرات لتسهيل عمليات توريد الأقماح، وتسليم المزارعين مستحقاتهم المالية أولا بأول، وتوفير مناخ تنافسي لجذب المزارعين لتوريد أكبر كمية ممكنة من المحصول.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads