المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

في محاولة للهجرة غير الشرعية.. مصرع 79 غرقا قرب السواحل اليونانية

الخميس 15/يونيو/2023 - 11:30 م
مصرع 79 غرقا قرب
مصرع 79 غرقا قرب السواحل اليونانية
حنان سعيد كشك
طباعة
لقى 79 شخص مصرعهم غرقا، أثناء استقلالهم مركب يحمل عدد كبير من الهاجرين، على سواحل جنوب غرب اليونان، وذلك خلال قيامهم بعملية هجرة غير شرعية، بواسطة بعض المهربين، وتشير الإحصاءات أن الحصيلة قابلة للإرتفاع.

ويرجع سبب الواقعة إلى تعطل محرك المركب ليلة أمس، واستمرار العطل لمدة 15 دقيقة، داخل مياه شديدة العمق، ما أفضى إلى غرقه، وأوضح رئيس الحكومة اليونانية أنه كان ممتلئا بالركاب على الرغم من صغر مساحته، وذلك وفقًا لشبكة "اي ار تي".

عدد ضحايا غرق مركب على السواحل اليونانية

وأشار رئيس الحكومة اليونانية إلى أن الناجين تعود أصولهم إلى مصر وسوريا وباكستان، والذين أكدوا من جانبهم أن عدد الركاب داخل المركب لم يقل عن 750 شخص، ولم يتم انقاذ سوى 104 شخص حتى الآن.

وقال المتحدث باسم الحكومة: "لا نعلم ما هو عدد الأشخاص الذين كانوا بداخل المركب، لكن نحن نعلم أنه من المعتاد أن يغلق عليهم المهربون المنافذ بغية إبقاء الأمور على متن المركب تحت السيطرة"، كما قالت منظمة الهجرة العالمية في تغريدة لها على "تويتر": "نخشى مزيدا من الخسائر في الأرواح".

وأكد المتحدث باسم خفر السواحل أن طائرة تتبع الجيش اليوناني، ستقوم بمواصلة أعمال البحث طوال الليل، في المكان الذي غرق به المركب، كما وقالت وزارة الهجرة اليونانية إنّ الناجين من هذا الحادث سيتم نقلهم إلى مخيم للمهاجرين قرب العاصمة أثينا.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads