المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

العرض المسرحي عين الشفق يختتم فعالياته بديروط بأسيوط

الجمعة 16/يونيو/2023 - 04:17 م
العرض المسرحي عين
العرض المسرحي عين الشفق
محمد عبد الراضي
طباعة
اختتمت فعاليات العرض المسرحي  عين الشفق  والذى تقدمه فرقة قصر ثقافه ديروط بمحافظة أسيوط برئاسة  محمد ابوالعيون وتحت إشراف ريهام البغدادي مسئول المسرح باقليم وسط الصعيد الثقافى وذلك من خلال إدارة الشئون الفنية بالفرع برئاسة الفنان أحمد الشريف.

وحضر العرض، لجنة المشاهدة للعروض المسرحية الدكتور احمد خليفة والناقد امل ممدوح والفنان الديكوريست مجدي عبد الظاهر و إكرامي اسماعيل بالإدارة العامة للمسرح بالهيئة العامة لقصور الثقافة وريهام البغدادي مسئول المسرح بإقليم وسط الصعيد الثقافى والفنان أحمد الشريف مدير إدارة الشئون الفنية بالفرع وذلك على مسرح مدرسة الصنايع بنين بديروط.

قصة العرض المسرحي عين الشفق

ويروي العرض المسرحي، قصة الكاتب هيربرت ويلز حينما طغى الإسبان وكثرت جرائمهم في بيرو فر مجموعة من المهاجرين بأنفسهم عبر جبال الإنديز ولكن حدثت انهيارات صخرية كبيرة في جبال الإنديز عزلت هؤلاء القوم في وادٍ بعيد عن بقية العالم  فعاشوا به إلى أن انتشر فيهم مرضٌ غريب أصابهم جميعًا بالعمى  وقد فسروا ذلك بكثرة الخطايا التي ارتكبوها.

وتهدف إلى أن كل مجتمع يسوده الجهل والفوضى والفساد والتخلف والفقر والعنف والتعصب بسبب أفكار غير صالحة ومُهيمنة عليه وأي دعوة تنويرية تواجه برفض وريبة وعنف.

ويأتي العرض المسرحي من إعداد أندرو إسحق ديكور وملابس آلاء رجب تعبير حركي مارك صفوت ومن إخراج الفنان أحمد عبد العظيم وبطولة مجموعة من مبدعي شباب المسرح بديروط.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads