المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مشروعان يابانيان يرسم الابتسامات في القاهرة القديمة

السبت 17/يونيو/2023 - 04:29 م
مشروعان يابانيان
مشروعان يابانيان
فاطمة بدوى
طباعة
شهد أوكا هيروشي ، سفير اليابان لدى جمهورية مصر العربية وحرمه الافتتاح الناجح لمنحتي (KUSANONE) من اجل اقامة مشروعين. الاول هو لتمكين ودعم توظيف النساء في القاهرة القديمة ، والذي تم تنفيذه بواسطة مؤسسة جذور للتنمية بمبلغ 83,708 دولار أمريكي ، والآخر لتعزيز البيئة المادية والتعليمية للأطفال ضعاف السمع في الملك الصالح والذي تم تنفيذه من خلال مؤسسة ناردين للخدمات الاجتماعية بمبلغ المنحة البالغ 89,633 دولارا أمريكيا.

يساهم المشروع الاول في تعزيز المهارات الوظيفية لما يقرب من 100 شابة في القاهرة القديمة من خلال تسهيل الحرف اليدوية والتدريب على الطهي بالإضافة إلى إنشاء مختبر المطبخ. وخلال زيارته، اطلع السفير أوكا على نتائج المشروع، بما في ذلك الانتهاء بنجاح من تدريب العديد من النساء المصريات على الطهي والحرف اليدوية.

 ويساهم المشروع الثاني من خلال تجديد وحدة الصم لضعاف السمع في توفير أنشطة أكثر أمانا ل 60 طفلا من ذوي الاعاقة و 23 موظفا يستخدمون المرفق حاليا. وخلال الحفل، أعرب رئيس الأساقفة الدكتور سامي شحاته، رئيس جمعية ناردين وغيره من المتحدثين عن خالص تقديرهم لمساعدة اليابان لدعم الأطفال ضعاف السمع في الملك الصالح. وشدد السفير أوكا على أهمية الأمن البشري، وهوالمبدأ الأساسي لاهداف التنمية المستدامة بأن "لا أحد يتخلف عن الركب" لحماية وتمكين الأشخاص الضعفاء من خلال التركيز على كل فرد. وأعرب عن استعداده لمواصلة تقديم الدعم الفعال لمصر، التي تشهد نموا اقتصاديا ملحوظا، لتقليل عدد الأشخاص الذين تخلفوا عن النمو قدر الإمكان ونشر الابتسامات في جميع أنحاء مصر.

يأتي هذا المشروع في إطار المنح اليابانية لمساعدات المشاروعات الاهلية الاساسية والامن الانساني (KUSANONE) ، والتي توفر دعما ماليا مباشرا وصغيرا للمنظمات غير الربحية بما في ذلك المنظمات غير الحكومية في المجتمعات المحلية.

 قدمت اليابان ما يقرب من 10 ملايين دولار أمريكي في مصر منذ عام 1994 ، حيث دعمت 176 مشروعا في جميع أنحاء مصر في مجموعة واسعة من القطاعات بما في ذلك التعليم والصحة والمياه والصرف الصحي والتدريب المهني وتمكين المرأة ودعم الاشخاص ذوي الاعاقة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads