المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

السيسي يبحث مع ممثل الاتحاد الأوروبي تعزيز التعاون والتنسيق حول القضايا الإقليمية

الإثنين 19/يونيو/2023 - 04:10 م
لقاء الرئيس السيسي
لقاء الرئيس السيسي وممثل الاتحاد الأوروبي
محمود حربي
طباعة
استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الإثنين، الممثل الأعلى للشئون الخارجية والسياسة الأمنية للاتحاد الأوروبي ونائب رئيس المفوضية الأوروبية، "چوزيب بوريل"، وذلك بحضور سامح شكري وزير الخارجية، وعدد من كبار مسئولي المفوضية الأوروبية.

وأكد الرئيس خلال اللقاء أهمية دور الاتحاد الأوروبي كشريك تجاري وصديق لمصر، مشيراً إلى التحديات المشتركة التي تواجههما على ضفتي المتوسط، مثل مكافحة الهجرة غير الشرعية والإرهاب.

بوريل يثني على دور مصر كمحور للأمن والاستقرار في المنطقة

من جهته، أعرب بوريل عن تقديره للعلاقات المتميزة بين مصر والاتحاد الأوروبي، مؤكداً على ثقل مصر إقليمياً ودولياً، ودورها في حفظ السلام والتنمية في المنطقة التي تشهد اضطرابات.

وتناول اللقاء استعراض مختلف جوانب التعاون والحوار بين مصر والاتحاد الأوروبي، سواء على المستوى المؤسسى أو في إطار التنسيق حول عدد من القضايا الدولية والإقليمية.

 تطورات أزمات المنطقة

وأشار المستشار أحمد فهمى المتحدث باسم رئاسة الجمهورية إلى أنه تم التطرق خلال اللقاء إلى تطورات أزمة في سودان، حيث أشاد بوريل بالجهود المصرية في دعم التهدئة والحلول السلمية.

كما ناقش الجانبان مستجدات قضية فلسطین في ضوء التطورات ذات صلة، حیث اتفقا على ضرورة تكثیف جھود إحیاء عملیة سلام عادلة وشاملة تحقق حقوق الشعب الفلسطیني.

وفي سیاق متصل، تمت مناقشة آخر التطورات على صعيد الأزمة الروسية الأوكرانية، حيث أكد الرئيس على أهمية التعاون الدولي لتجنب التأثيرات السلبية للأزمة على الاقتصاد العالمي والدول النامية، خاصة في ظل التداعيات التي طالت أسواق الغذاء والطاقة والتمويل.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads