المواطن

عاجل
مواطن مصاب بسرطان المثانة يستغيث بوزارة الصحة ويطلب معاش استثنائي من شيخ الأزهر محافظ أسيوط يستقبل رئيس شركة تكرير البترول الرئيس السيسي يجتمع مع رئيس مجلس الوزراء ورئيسي الهيئة الاقتصادية لقناة السويس والرقابه الإدارية مصر تدين اقتحام وزير إسرائيلي للمسجد الأقصى ورفض الكنيست الإسرائيلي إقامة الدولة الفلسطينيه " قرعة جمعية الطلائع الفردي بالعبور الجديدة " حصول الدكتورة نيفين حمودة، مستشار وزير التعليم والتعليم الفني للعلاقات الاستراتيجية على شهادة تقدير السفير الياباني مؤتمر «الدراسة في ماليزيا» يفتح أبوابه للطلاب المصريين في القاهرة والإسكندرية بالصور ...سفير إندونيسيا بمصر يسلم رئاسة لجنة آسيان بالقاهرة (ACC) إلى سفير سنغافورة عدة إجراءات أثناء تفقد محافظ الإسكندرية حي العجمي خلال مشاركته إحتفالية طلاب مدرسة السويدي للتكنولوجيا التطبيقية... محافظ الشرقية يؤكد أهمية التعليم الفني في دفع عجلة الإقتصاد والتنمية
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مواعيد عمل المحال والمولات في إجازة عيد الأضحى

الإثنين 19/يونيو/2023 - 06:32 م
مواعيد عمل المحال
مواعيد عمل المحال والمولات في إجازة عيد الأضحى
محمود حربي
طباعة
مواعيد عمل المحال والمولات في إجازة عيد الأضحى.. يتطلع كثير من المواطنين إلى قضاء وقت ممتع مع أسرهم وأصدقائهم في التسوق والترفيه في إجازة عيد الأضحى المبارك، ولكن في ظل الظروف الصحية الحالية، يجب اتباع بعض الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار الفيروسات.

وفي هذا الصدد، أصدرت وزارة التنمية المحلية قرارا بتنظيم مواعيد فتح وغلق المحال الصيفية من أبريل إلى أكتوبر،ونستعرض في هذا التقرير، مواعيد عمل المحال والمولات التجارية خلال إجازة عيد الأضحى المبارك.

مواعيد عمل المحال والمولات في إجازة عيد الأضحى 

تبدأ المحال والمولات التجارية العمل من السابعة صباحًا حتى الثانية عشرة منتصف الليل، بزيادة ساعة عن الموعد المعتاد، نظرًا لإجازة عيد الأضحى، وتشمل هذه المحال جميع الأنشطة التجارية مثل الملابس والأحذية والإكسسوارات والأجهزة الإلكترونية وغيرها.

مواعيد المطاعم والكافيهات

تفتح المطاعم والكافيهات، بما في ذلك الموجودة بالمولات التجارية، أبوابها يوميًا من الخامسة صباحًا حتى الواحدة صباحًا، مع استمرار تقديم خدمة التوصيل للطلبات للمنازل على مدار 24 ساعة. وتخضع هذه المطاعم والكافيهات لضوابط صحية صارمة تضمن سلامة الزبائن والعاملين.

مواعيد الورش والأعمال الحرفية
تفتح الورش والأعمال الحرفية داخل الكتل السكنية يوميًا من الثامنة صباحًا حتى السابعة مساء، عدا الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود، والورش المرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطن، والتي تصدر بها ترخيص خاص من اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة.

الفئات المستثناة من مواعيد غلق وفتح المحلات
لا تخضع بعض المحال لقرار مواعيد فتح وغلق المحال في فصول السنة، نظرًا لأهمية خدماتها للمواطن. وتشمل هذه المحال محال البقالة والسوبر ماركت والمخابز والأفران، بالإضافة إلى محال بيع الفواكه والخضراوات، ومحلات الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads