المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

قبل عيد الأضحى.. أسعار الدواجن تشهد استقرارًا في الأسواق والبيض يرتفع

الثلاثاء 20/يونيو/2023 - 05:11 م
أسعار الدواجن قبل
أسعار الدواجن قبل عيد الأضحى
محمود حربي
طباعة
أعلنت بورصة الدواجن الرئيسية عن استقرار أسعار الدواجن بالمزرعة، اليوم الثلاثاء، مشيرة إلى أن هناك زيادة تتراوح ما بين 5 إلى 10 جنيهات في أسواق التجزئة.

وكشفت عن أسعار الدواجن ، حيث بلغ سعر كيلو الفراخ البيضاء ما بين 67 و68 جنيهًا، في حين سجل كيلو لحم أمهات الدواجن البيضاء ما بين 54 و55 جنيهًا، وبلغ سعر كيلو الدواجن البلدية 99 جنيهًا، وكيلو البط البلدي 100 جنيه، وكيلو البط المستورد 85 جنيهًا.

أسعار الدوجن .. الكتكوت والبانية ما بين 6 و180 جنيهًا

أما عن أسعار صغار الدواجن، فقد قالت البورصة إن سعر الكتكوت الأبيض تراوح ما بين 8 و9 جنيهات، وسعر الكتكوت «ساسو» من 6 إلى 7 جنيهات، وسعر البانية من 160 إلى 180 جنيهًا.

كما أشارت البورصة إلى ارتفاع أسعار البيض في المزارع والأسواق، حيث سجل سعر كرتونة البيض الأبيض 110 جنيهات، وصل إلى المستهلك بسعر 117 جنيهًا.. وسجل سعر كرتونة البيض الأحمر نفس المستوى.. وسجل سعر كرتونة البيض البلدي 116 جنيهًا، وصل إلى المستهلك بـ 130 جنيهًا.

البيض يشهد ارتفاعًا في سعره.. والإنتاج يصل إلى 14 مليارًا

ولفتت إلى أن حجم إنتاج مصر من الدواجن يصل إلى حوالي 1.7 مليار طائر، منهم 1.4 مليار طائر في قطاع التجارة، و320 مليون دجاجة في قطاع رئاسة مصر. كما تصدَّر مصر حوالي 14 مليارًا من بيض المائدة.

وأضافت أن صناعة الدواجن في مصر تستثمر حوالي 100 مليار جنيه، وتوفر فرص عمل لحوالي 3 ملايين عامل، وتضم حوالي 38 ألف منشأة داجنة من مزارع ومصانع أعلاف ومجازر ومنافذ بيع أدوية بيطرية ولقاحات.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads