المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أسعار اللحوم تحرق جيوب المصريين والتموين تنقذهم بأنواع مدعمة

الثلاثاء 20/يونيو/2023 - 05:23 م
أسعار اللحوم
أسعار اللحوم
محمود حربي
طباعة
تشهد الأسواق المصرية ارتفاعًا ملحوظًا في أسعار اللحوم الحمراء والبيضاء، قبل أيام من حلول عيد الأضحى المبارك، الذي يشهد إقبالًا كبيرًا من المواطنين على شراء الأضاحي واللحوم، وفي محاولة لتخفيف العبء على المستهلكين، أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية عن طرح كميات من اللحوم المجمدة والطازجة بأسعار مخفضة في المجمعات الاستهلاكية التابعة لها.

وقال الإعلامي أحمد موسى، في برنامجه “على مسئوليتي” على قناة "صدى البلد"، إن الوزارة تطرح لحومًا برازيلية مجمدة بسعر 160 جنيهًا للكيلو، ولحوم سودانية طازجة بسعر 195 جنيهًا للكيلو، موضحا أن في باقي الأسواق، تصل أسعار اللحوم إلى مستويات عالية تفوق قدرة كثير من المستهلكين.

أسعار اللحوم في سوق العبور

وتأتي أسعار اللحوم وفقًا لآخر تحديث في سوق "العبور"، أكبر أسواق المواشي في مصر، فإن سعر كيلو اللحم الأحمر الصافي يبلغ 340 جنيهًا، واللحم الملبس يبلغ 280 جنيهًا للكيلو. كما تتراوح أسعار قطع الخضار والبفتيك والشاورما والانتركوت والكولاتة بين 320 و340 جنيهًا للكيلو. أما سعر كيلو البرجر فهو 270 جنيهًا، والسجق البلدي 110 جنيهًا.

أسعار فواكه اللحوم تشهد ارتفاعًا أيضًا

وليست اللحوم فقط التي تشهد ارتفاعًا في أسعارها، بل أيضًا فواكه اللحوم مثل الكبدة والقلب والطحال والكلاوي. فسعر كيلو الكبدة البلدية الصافية يصل إلى 340 جنيهًا، والكبد والقلب أو الكلاوي يصل إلى 320 جنيهًا للكيلو. كما تتراوح أسعار الفشة والكرشة والممبار والمخ والكوارع بين 80 و200 جنيهًا للكيلو.

ويأمل المستهلكون في أن تشهد الأسواق تراجعًا في أسعار اللحوم خلال الأيام المقبلة، مع زيادة العرض من الأضاحي والمواشي المستوردة، وتدخل الحكومة لضبط الأسعار ومنع الاحتكار.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads