المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محافظة البحيرة تنظم قافلتين سكانيتين وتقدم خدمات طبية مجانية للمواطنين

الأربعاء 21/يونيو/2023 - 05:28 م
محافظة البحيرة تنظم
محافظة البحيرة تنظم قافلتين سكانيتين
محمد عبد الباقى
طباعة
نظمت وحدة السكان بالمحافظة قافلتين سكانيتين بالتعاون مع الوحدات المحلية لمركزي الرحمانية وكوم حمادة، شارك فيها ممثلو جميع الجهات الخدمية والتنفيذية بالمركز والمحافظة، وذلك في إطار خطة محافظة البحيرة لتحسين الظروف المعيشية وتمكين مواطني القرى من الحصول على كافة الخدمات الأساسية.

أقيمت قافلة سكانية بالوحدة الصحية بعزبة المجد بالرحمانية، حيث تم تقديم خدمات طبية وعلاجية مجانية لعدد 250 حالة في تخصصات باطنة وأطفال وجلدية، كما تم صرف العلاج لجميع الحالات، بالإضافة إلى مشاركة السيارة المتنقلة لتنظيم الأسرة وتقديم الخدمة الطبية لـ 35 حالة، بالإضافة إلى تقديم خدمات مبادرة الاعتلال الكلوي وفحص 20 حالة من وظائف كلى ودهون ثلاثية وسكر.

وشهدت القافلة أيضاً تقديم خدمات بيطرية، حيث تم رش وتجريع 600 رأس ماشية، كما تم إلقاء محاضرة حول خطورة الزيادة السكانية وأثرها على التنمية، وتستكتاب 12 مواطن من الراغبين في الحصول على شهادة محو الأمية.

وأشار المسؤولون عن تنظيم القافلة إلى أنه تم توفير سيارة اسطوانات غاز بسعر المستودع وسيارة مواد تموينية بسعر الجملة، ورفع تراكمات القمامة والمخلفات بنطاق القرية ونقلها للمكان المخصص لها.

قافلة سكانية بكوم حمادة تخدم 152 حالة طبية وترش 2000 رأس ماشية

من جهة أخرى، تم تنظيم قافلة سكانية مماثلة بالوحدة المحلية بشابور بمركز كوم حمادة، حيث تم تقديم خدمات طبية لعدد 152 حالة بمختلف التخصصات، وتم عقد ندوة تثقيفية حول الرعاية اللازمة وتغذية الأطفال وأهمية الرضاعة الطبيعية.

وأوضح المنظمون أنه تم تقديم خدمات بيطرية أيضاً، حيث تم رش 2000 رأس ماشية وتسجيل وترقيم 8 أغنام، كما تم تنظيم معرض لمعروضات المشغولات اليدوية للمرأة المصرية من منتجات مختلفة.

وأكد مسؤولو محافظة البحيرة استمرار جهودها وخطتها في تكثيف عمل القوافل السكانية والطبية المجانية، بهدف تحسين الظروف المعيشية للقرويين وتوفير كافة المقومات والإحتياجات وتخفيف الأعباء عن كاهلهم، مشيرين إلى أن هذه القوافل تساهم في رفع مستوى الخدمات الصحية والاجتماعية للقرى، وتحقيق التنمية المستدامة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads