المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

روسيا تنفي خرقها قرار مجلس الأمن باستخدام قاعدة همدان الإيرانية

الأربعاء 17/أغسطس/2016 - 11:44 ص
طباعة

نفى سيناتور روسي المزاعم الأمريكية حول خرق موسكو القرار الدولي بشأن استخدامها قاعدة "همدان" الجوية الإيرانية في حربها ضد الإرهاب بسوريا.

وعبر رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الشيوخ الاتحاد الروسي قسطنطين كوساتشيوف، حسبما ذكرت قناة (روسيا اليوم) عن استغرابه من اعتبار الخارجية الأمريكية استخدام روسيا للقاعدة الإيرانية خرقا للبند الرابع من القرار الدولي.

وأوضح كوساتشيوف أن القرار الدولي معني بعدم توريد طائرات إلى إيران إلا بموافقة مجلس الأمن، ولكن ما قامت به المقاتلات الروسية من الأراضي الإيرانية هو شن غارات على تنظمي "داعش وجبهة النصرة" في أرياف حلب ودير الزور بسوريا، لافتا إلى أن هذا القرار من حيث نصه لا علاقة له بالموضوع على الإطلاق.

واعتبر كوساتشيوف أن "ردة الفعل الأمريكية تؤكد مرة أخرى أن واشنطن تستغل الشرق الأوسط، بما في ذلك سوريا وإيران، فقط كفضاء لتحقيق مصالحها الأنانية، وتتجاهل إمكانية إطلاق العمل الجماعي لحل المشاكل المشتركة".

وكان المتحدث باسم الخارجية الأمريكية مارك تونر اعتبر في وقت سابق أن استخدام روسيا للقواعد الجوية الإيرانية منطلقا لعملياتها العسكرية في سوريا قد يعد خرقا لقرار مجلس الأمن.

يذكر أن وزارة الدفاع الروسية أعلنت يوم أمس قيام قاذفات "تو22 إم 3" و"سو-34" بتوجيه أولى الغارات على مواقع الإرهابيين في سوريا انطلاقا من مطار همدان في إيران.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads