المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أسيوط تستعد للاحتفال بعيد الأضحى بتكثيف الخدمات والرقابة والطوارئ

الجمعة 23/يونيو/2023 - 05:31 م
محافظ أسيوط
محافظ أسيوط
محمد عبد الراضي
طباعة
أكد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط أن المحافظة انتهت من كافة الاستعدادات لاستقبال عيد الأضحى المبارك برفع درجة الاستعداد القصوى بجميع المراكز والأحياء ومديريات الخدمات وتشكيل غرف عمليات مركزية وفرعية لمتابعة سير الخدمات وتلقى شكاوى المواطنين والتعامل الفورى معها، مضيفا أنه تم فتح جميع الحدائق والمتنزهات العامة بالمدينة والمراكز والأحياء وتنظيم رحلات مشروع العبارات النهرية للاستمتاع بالعيد مع تأكيد ضرورة اتباع الإجراءات الاحترازية والوقائية للوقاية من فيروس كورونا.



وشدد محافظ أسيوط على ضرورة تكثيف حملات النظافة بجميع الشوراع والميادين والحدائق والمتنزهات ورفع كفاءة الإنارة استعداداً لإستقبال المصلين والمعيدين، مشيرا إلى أنه تم تشكيل غرفة عمليات مركزية لتلقى شكاوى المواطنين على مدار 24 ساعة من خلال أرقام هواتف خاصة وبوابة إلكترونية للشكاوى. كما أصدر توجيهاته للتخلص من المخلفات بطرق آمنة.

استكمال خطة تطوير ورفع كفاءة الحدائق العامة

وأكد محافظ أسيوط أنه تم استكمال خطة تطوير ورفع كفاءة الحدائق العامة بمدينة أسيوط وبالمراكز والأحياء لإضفاء لمسه جمالية وإنشاء متنفس للمواطنين. وأضاف أن المحافظة تسعى لإستعادة مكانتها كعاصمة للصعيد.

وأشار محافظ أسيوط إلى أنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى للطوارئ بمديرية التموين بأسيوط وتكليف مفتشي المديرية والإدارات التموينية الفرعية بتكثيف الحملات التموينية على الأسواق والمحال التجارية وكافة منافذ البيع للتأكد من صلاحية السلع المعروضة للاستهلاك الآدمي ومنع الاستغلال والتلاعب بصحة المواطنين في مثل تلك المناسبات. 

كما أوضح أنه تم تنظيم حملات اليوم الواحد بمشاركة كافة القطاعات لضبط عرض اللحوم والاسماك خلال الاحتفال بالعيد وسحب عينات منها للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك.

جاهزية المستشفيات والوحدات الصحية لمواجهة أي طوارئ

وأضاف محافظ أسيوط أنه تم تكليف وكيل وزارة الصحة بأسيوط برفع درجة الاستعداد بجميع المستشفيات والوحدات الصحية بالمحافظة وجاهزية أقسام الاستقبال والعنايات لاستقبال اية حالات خلال فترة الاجازات والاعياد. 

كما تابع المتابعة الميدانية المستمرة والتأكد من تواجد الأطباء وهيئات التمريض وكافة العاملين بالمستشفيات الصحية وتوفر الادوية والامصال وكافة التطعيمات، كما تم التنسيق مع مرفق الاسعاف لنقل اية حالات مرضية إلى اقرب مستشفى ونشر سيارات الاسعاف باماكن التجمعات والاحتفالات.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads