المواطن

عاجل
خلال كلمته بفعاليات الاجتماعات التحضيرية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة تفاصيل جلسة مزاد 14 مايو للسيارات المخزنة بساحة جمارك مطار القاهرة جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط عدد من الأقراص المخدرة وزير التجارة والصناعة يبحث مع ممثلي غرفة مواد البناء الآليات التنفيذية والقرارات الخاصة بتطوير منطقة شق الثعبان بالصور ...سفارة الدنمارك في مصر تنظم مائدة مستديرة بعنوان "فرص العمل الخضراء والتنمية المستدامة في مصر: بناء شراكات متساوية في أفريقيا" فوربس" تختار طارق السيد ضمن قائمة أقوى قادة السياحة والسفر في الشرق الأوسط لعام 2024 قوات الحدود الطاجيكية توضح تفاصيل الاشتباك اليوم على الحدود مع قرغيزستان و إصابة مواطن طاجيكي محافظ أسيوط يؤكد على مواصلة تطوير ورصف شوارع مدينة منفلوط إدارة تموين ابوقرقاص تشن حملة تموينية وتحرر 4 محاضر متنوعة القيادات التنفيذية والسياسية والاجتماعية والشعبية بحضور المستشار السيد الفيل يقدمون التهنئة بمناسبة عيد القيامة بمطرانية البحيرة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رحلة من ذكريات الطفولة.. سلسلة أعمال شانغ شياو نا تصدر بالمنطقة العربية

الأحد 25/يونيو/2023 - 04:16 م
رحلة من ذكريات الطفولة
رحلة من ذكريات الطفولة
فاطمة بدوي
طباعة
أقامت دار نشر فوجيان للأطفال حفلا رائعا بعنوان " الشروع في رحلة من ذكريات الطفولة برفع أشرعة الأحلام: حفل تصدير حقوق النشر لأعمال شانغ شياو نا وإطلاق كتب جديدة" في مركز بكين الدولي للمؤتمرات في 16 يونيو 2023.

 في يوم الحفل، أجرت الكاتبة الشهيرة لأدب الأطفال، شانغ شياو نا، مناقشة حول موضوع "الطفولة والقراءة" في معرض بكين الدولي للكتاب. أطلقت شانغ شياو نا كتبها الجديدة "البازلاء الصغيرة في الصف الأول" (الإصدار المعدل) و"البطيخ الصغير في الصف الأول" (الإصدار المعدل) و"البازلاء الصغيرة في الصف الثاني" و"البطيخ الصغير في الصف الثاني" التي كتبت خصيصا للطلاب الصغار من الصفين الأول والثاني، وأقيم حفل توقيع على منح حقوق النشر لهذه الأعمال باللغة العربية.
 
تشتهر دار نشر فوجيان للأطفال بخبرة غنية في مجال منح حقوق النشر، وشرعت تمنح حقوق النشر لكتب شانغ شياو نا باللغتين العربية والفارسية منذ عام 2020، وستمنح الحقوق باللغة الإسبانية في المستقبل. فإن "البازلاء الصغيرة في الصف الأول" و"البطيخ الصغير في الصف الأول"، بصفتهما بطلي إصدار الكتب الجديدة، من أبرز أعمال شانغ شياو نا، وقد ظلتا تحققان نجاحًا طوال 16 عامًا، وتم اختيارهما في قوائم الكتب الموصى بها في العديد من المناطق، وأصبحا كتابين ضروريين يوصي بهما المعلمون والخبراء للطلاب.
    
في هذا الحفل، أشار شيه شينغ تشيوان، نائب الرئيس العام لمجموعة المضيق للنشر، إلى أن تقرير المؤتمر الوطني العشرين للحزب الشيوعي الصيني يشير إلى أنه من الضروري تعميق التفاعل الثقافي والتعلم المتبادل، ودفع الثقافة الصينية إلى العالم بشكل أفضل. فأعمال السيدة شانغ شياو نا من دار نشر فوجيان للأطفال، بما في ذلك سلسلة الكتب "البازلاء والبطيخ"، تقترب من حياة الأطفال. ويعتقد السيد شيه أن هذه الكتب سترافق العديد من الأطفال والشباب لقضاء وقت لا يُنسى.
 
أعربت شانغ شياو نا عن امتنانها لكل الدعم والتشجيع الذي تلقته على مدى السنوات العديدة، والتفاعل مع الأطفال هو مصدر إلهامها الإبداعي، وتأمل أيضًا في كتابة بعض الأعمال المرتبطة بالثقافة الشعبية في فوجيان.
 
تحدث تشانغ هونغ(عمار)، العميد السابق لكلية اللغة العربية في جامعة الدراسات الأجنبية ببكين، عن وضع نشر كتب الأطفال في البلدان العربية، واعتبر أن أعمال شانغ شياو نا تمثل جزءًا مهمًا جدًا من القراءة المتنوعة التي يحتاجها الأطفال في البلدان العربية.
 
وأخيراً، وقع تشن يوان، رئيس دار نشر فوجيان للأطفال، و مسفر فلاح السبيعي، رئيس مجموعة السبيعي السعودية، على اتفاق منح حقوق النشر باللغة العربية، ويأملان من خلال هذا الحفل أن تدخل سلسلة الكتب "البازلاء والبطيخ" المزيد من الأسر في الشرق الأوسط، وتنير الكثير من الأطفال، وتعرفهم بتفاصيل حياة الأطفال الصينيين.
 
حضرت الحفل أيضًا لي تيان شو، نائب رئيس التحرير في دار نشر بكين للأطفال. أيدت كلاهما الحفل بقوة وأعربتا عن تهنئتهما الحارة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads