المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بعد الشكاوى من مادة الكيمياء.. نصائح لتجاوز صعوبة الامتحانات

الأحد 25/يونيو/2023 - 07:01 م
نصائح لتجاوز صعوبة
نصائح لتجاوز صعوبة الامتحان
أروى سيد
طباعة
أدى طلاب الثانوية العامة لعام 2023 اليوم امتحان الكيمياء لطلاب الشعبة العلمية، حيث بدأ الامتحان في التاسعة صباحا وانتهى في الثانية عشرة، وأوضحوا أن الامتحان لم يحتوي على العديد من الأسئلة السهلة وأنه أعلى من مستوى الطالب المتوسط.

كيفية تخطي صعوبة الامتحانات

ويسود خلال تلك الفترة في حياة الطلاب مشاعر مختلفة بين القلق والتوتر والخوف لذا نقدم للطلاب وأولياء أمورهم عدة نصائح لمساعدتهم في تخطي تلك المرحلة بسلام.

نصائح لأولياء أمور الثانوية العامة:

1- البعد عن تضخيم وتهويل الثانوية العامة حتى لا يؤثر ذلك بالسلب على الأبناء بل يجب إحساسهم أنها سنة عادية كأي مرحلة فهى ليست النهاية بل هي البداية لمرحلة قادمة.

2- ضرورة دعم الأبناء وتشجيعهم على المذاكرة وتجنب التوبيخ على ما فات من إهدار للوقت وعدم التركيز والاهتمام فذلك لن يفيد.

3- الابتعاد التام عن عقد مقارنات بين الأبناء وأقرانهم أو زملائهم وأقاربهم لأن هذا يشكل ضغط عصبي شديد فلكل شخص قدرات مختلفة عن الآخر.

4- الاهتمام بتوفير التغذية الصحية السليمة الغنية بالأطعمة التي تنشط الذاكرة مثل الأسماك والبعد عن الآكلات الدسمة والأكلات السريعة، ويفضل تقنين شرب المنبهات من الشاي والقهوة.

نصائح لطلاب الثانوية العامة:

1- الاستيقاظ مبكرا وتناول طعام الإفطار، ثم مذاكرة المواد الأكثر صعوبة في بداية اليوم فالتركيز في الصباح يكون عند أعلى مستوى.

2- عدم النظر لما سبق والتركيز على الامتحان القادم حتى لا تفقد تركيزك.

3- ضرورة النوم مبكرًا فالحصول على قدر كافي من النوم والراحة يساعد على التركيز بشكل أفضل فيجب ألا تقل ساعات النوم عن 6 إلى 8 ساعات يوميًا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads