المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مجلس الوزراء يصدر 6 قرارات تشمل تخصيص أراضٍ وإعفاء ضرائب وتمديد مشروعات

الإثنين 26/يونيو/2023 - 03:46 م
مجلس الوزراء
مجلس الوزراء
محمود حربي
طباعة
 أصدر مجلس الوزراء 6 قرارات في اجتماعه الأخير، الذي عقد اليوم الإثنين، بشأن تخصيص أراضٍ للمحافظات لإقامة جبانات وغابات شجرية، وإعفاء المهرجانات الثقافية من ضرائب ونفقات، واستعراض الموقف المالي للتأمين الصحي الشامل، والإسناد للشركات لاستكمال المشروعات، وتمديد برنامج زمني لمشروع سياحي في سفاجا. في إطار جهود الحكومة لتحقيق التنمية المستدامة والعدالة الاجتماعية والثقافية والتشجيع على الاستثمار.

وتستعرض «بوابة المواطن»، أبرز قرارات مجلس الوزراء كما يأتي:

تخصيص أراضٍ للمحافظات لإقامة جبانات وغابات شجرية

 أقر مجلس الوزراء تخصيص قطعتي أرض من ملكية الدولة لمحافظتي قنا والأقصر لإقامة جبانة للمسلمين، بمساحة إجمالية تبلغ 58.23 فدان. كما أقر تخصيص قطعة أرض بمساحة 771.03 فدان لمحافظة المنيا لإقامة غابات شجرية، بالتنسيق مع وزارتي الزراعة والإسكان.

إعفاء المهرجانات الثقافية من ضرائب ونفقات 

أعفى مجلس الوزراء المهرجانات التي ستنظمها دار الأوبرا المصرية في عدة محافظات من ضريبة الملاهي، واستثناها من حظر نفقات النشر والدعاية والحفلات.

ويأتي ذلك بهدف تحقيق أهداف التنمية المستدامة والعدالة الثقافية في المجتمع، ونشر الفنون الرفيعة، والوصول بالمنتج الثقافي إلى مختلف مناطق الجمهورية.

الموقف المالي للتأمين الصحي الشامل

كما استعرض مجلس الوزراء تقرير الأداء نصف السنوي عن الموقف المالي للهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل، خلال النصف الأول من العام المالي 2022 – 2023، والقوائم المالية للهيئة في 31/12/2022.

الإسناد للشركات لاستكمال المشروعات

 اعتمد مجلس الوزراء القرارات والتوصيات الصادرة عن اجتماع اللجنة الهندسية الوزارية، بشأن الإسناد للشركات، أو زيادة أوامر الإسناد لاستكمال الأعمال، للاستفادة من الاستثمارات التي تم إنفاقها لـ31 مشروعًا.

تمديد برنامج زمني لمشروع سياحي في سفاجا 

ووافق مجلس الوزراء على طلب إحدى شركات المتخصصة في مجال الفنادق والقرى السياحية والمشروعات الترفيهية بتمديد برنامج زمني لمشروعها السياحي في سفاجا بمحافظة البحر الأحمر، لمدة عامين ونصف العام، لإزالة المعوقات التي تواجه المستثمرين في مشروعاتهم.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads