المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

كويكا ووزارة البيئة يتعاونان لتعزيز التخطيط والإدارة البيئية في مصر

الإثنين 26/يونيو/2023 - 06:18 م
المواطن
فاطمة بدوي
طباعة

نظمت الوكالة الكورية للتعاون الدولي (كويكا) بالشراكة مع وزارة البيئة المصرية والشركة الكورية Geogreen 21، المتخصصة في مجال البيئة والسلامة، برنامج تدريبي لموظفي الوزارة حول “بناء القدرات في نظام المعلومات الجغرافية للتخطيط والإدارة البيئية” في مصر.

وستستمر فترة التدريب اسبوعان سنويا لمدة ثلاث سنوات، ابتداء من هذا العام، حيث تم إجراء التدريب عن بُعد نظرا للظروف الصحية، على أن يتم دعوة المتدربين المختارين لزيارة كوريا في السنتين المقبلتين للاستفادة من التجربة الكورية على أرض الواقع.

تعزيز فعالية التخطيط والإدارة البيئية في مصر

هدف التدريب إلى تمكين موظفي وزارة البيئة من إنشاء وتفعيل نظام معلومات جغرافية فعال يساهم في حل المشكلات والقضايا البيئية في مصر، وذلك من خلال تقديم المفاهيم والأساليب والأدوات المتعلقة بتحليل وإدارة البيانات الجغرافية.

شارك في التدريب هذا العام 17 موظفا من وزارة البيئة، حيث أثنوا على جودة وأهمية التدريب، وأكدوا على رغبتهم في تطبيق ما تعلموه في عملهم. كما أشاد المحاضرون بالمستوى والحماس والتفاعل للمشاركين.

تطوير التخطيط البيئي وتعزيز التعاون بين كوريا ومصر

أعرب مكتب كويكا مصر عن أمله في أن يسهم هذا التدريب في رفع كفاءة التخطيط والإدارة البيئية في مصر، وأن يشكل فرصة لتقوية التعاون والصداقة بين كوريا ومصر.

ولهذا التدريب أهمية خاصة، حيث يعد أول برنامج تدريبي يقدمه مكتب كويكا مصر هذا العام ضمن سلسلة من البرامج المخطط لها، بالتنسيق مع مكتب نائب وزير الخارجية للوافدين والتدريب والتعاون الفني والشؤون الثقافية والدينية العامة في مصر، وبالتعاون مع جهات مصرية شريكة، مثل أكاديمية التدريب الوطنية ووزارة المالية ووزارة الصحة والسكان.

وتسعى كويكا، التي تعد وكالة حكومية كورية تابعة لوزارة الخارجية، إلى تقديم برامج المنح والتدريب للمساهمة في مكافحة الفقر ودعم التنمية المستدامة في البلدان النامية حول العالم. وتقدم كويكا مصر برامج تدريب فني للشباب المصري، وتدعم رقمنة الخدمات والأنظمة الحكومية، وتنفذ برامج لتعزيز تمكين المرأة ودعم الفئات المهمشة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads