المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الرئيس توقاييف يؤكد موقف كازاخستان بشأن تعزيز التعاون مع روسيا

الثلاثاء 27/يونيو/2023 - 05:29 م
توقاييف
توقاييف
فاطمة بدوي
طباعة
أعاد الرئيس الكازاخى  التأكيد على موقف بلاده  المبدئي بشأن تعزيز التعاون مع روسيا أستانا،  وقال "يواجه الصحفيين الكازاخ تحديًا صعبًا يتمثل في تغطية الأحداث التي تجري في الخارج وفي بيئتهم الجيوسياسية بطريقة غير منحازة". هذا ما قاله الرئيس قاسم جومارت توقاييف خلال حفل تسليم الجوائز والمنح للعاملين في وسائل الإعلام في أستانا.

وقال توقاييف «لقد نجحت في التعامل مع هذه المهمة. على سبيل المثال ، أثناء تغطية الأحداث الأخيرة في روسيا ... لقد أدرك شعبنا عن حق تمامًا الأخبار المتعلقة بمحاولة الشغب بقلق ، لأن كازاخستان وروسيا تشتركان في أطول حدود في العالم. نحن نقع في فضاء اقتصادي مشترك ونحن متحدون بآلاف الروابط والاتصالات ».

كما تطرق رئيس كازاخستان  الى حديثه الهاتفي مع فلاديمير بوتين.

«منذ بداية الحديث الهاتفي مع رئيس الاتحاد الروسي ، أعربت عن دعمي الكامل لأعماله الهادفة إلى الحفاظ على النظام الدستوري والشرعية وتعزيزهما. لم يكن هناك شك في ذلك ، بالنظر إلى إمكانات الدولة الروسية وشخصية زعيمها.

حتى أننا ناقشنا الزيارة المرتقبة لرئيس روسيا إلى كازاخستان هذا الخريف. واليوم ، وأغتنم هذه الفرصة ، أعيد التأكيد على الموقف المبدئي لكازاخستان بشأن زيادة تعزيز التعاون المتعدد الأطراف مع روسيا في شكل شراكة استراتيجية طويلة الأجل ومستدامة. أنا واثق من أن مثل هذا الموقف يلبي تمامًا مصالح نايتوناتنا »، قال ذلك  قاسم جومارت توقاييف.

«من خلال العمل لدى جمهور عريض ، يتمتع العاملون في وسائل الإعلام بفرصة كبيرة للترويج للأفكار والآراء التقدمية. من المهم أن يساهم الصحفيون في تأصيل عبادة العمل والكفاءة المهنية في المجتمع ، وفي تطوير موقف مسؤول تجاه مصير البلد بين المواطنين.

وقال توقاييف "تقدم وسائل الإعلام المحلية مساهمة كبيرة في الترويج لعلامتنا التجارية الوطنية. وأنت تنشئ مقالات رائعة وقصصًا إبداعية تُظهر تراثنا التاريخي والثقافي الغني والطبيعة الفريدة لبلدنا." وقال الرئيس الكازاخى إن هذا يساعد الناس ، بمن فيهم الأجانب ، على فهم كازاخستان بشكل أفضل وتقدير إمكاناتها بالكامل.

«اليوم ، أصبحت كازاخستان دولة رائدة في منطقة آسيا الوسطى. نحن نقود في العديد من المجالات. لقد حان الوقت لأن تعبر وسائل الإعلام المحلية عن نفسها على المستوى الدولي. لتنفيذ هذه المهمة ، نحتاج إلى إدارة وسائط جديدة تمامًا ، ومتخصصين مؤهلين تأهيلاً عالياً يبثون من الخارج ، وتقنيات وبنية تحتية متقدمة. هذا هو حتمية عصرنا ، والتي يجب أن نمتثل لها. وفي الوقت نفسه ، من المهم مراعاة تجربة المؤسسات الإعلامية العالمية ».

أقيم الحفل قبل يوم العاملين في وسائل الإعلام في كازاخستان الذي يحتفل به في 28 يونيو.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads