المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مالك التوحيد والنور يخرج من السجن بعد اتهامه بتمويل الإرهاب

الثلاثاء 27/يونيو/2023 - 05:41 م
مالك التوحيد والنور
مالك التوحيد والنور
محمود حربي
طباعة
نشر المحامي أحمد أبو العلا ماضي عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل فيسبوك، صورة تظهر رجب السويركي مالك سلسلة محلات التوحيد والنور، وهو يحتضن بعض أفراد أسرته، بعد خروجه من المحبس، حيث كان متهما بتمويل الإرهاب، والانضمام لجماعة إرهابية.

وفقا لجهات التحقيق، كان السويركي ينتمي لجماعة الإخوان الإرهابية، ويقدم لها ملايين الجنيهات لتحقيق أغراضها في زعزعة استقرار البلاد، والاعتداء على رجال الأمن والمنشآت العامة والخاصة، والإضرار بالاقتصاد القومي. كما كان يقدم مساعدات عينية لقيادات الجماعة، ويشارك في تنظيم أنشطتها.

القبض على السويركي والتحفظ على أمواله ومنعه من السفر

ألقت قوات الأمن القبض على السويركي في نوفمبر 2014، بناء على إذن قضائي، وأحيل إلى التحقيق، حيث اعترف بعلاقته بالجماعة الإرهابية ودوره في تمويلها. كما أصدرت جهات التحقيق قرارًا بالتحفظ على أمواله، ووضع اسمه على قائمة الممنوعين من السفر.

براءة السويركي من إهانة علم مصر وزواج خماسي

ليست هذه المرة الأولى التي يخرج فيها السويركي من المحبس، ففي يناير 2015، برأت محكمة جنح العجوزة من تهمة إهانة علم مصر، بعد أن اتهم بوضعه على الأحذية المبيعة بمحلاته. وفي عام 2002، عاقبته محكمة بالسجن لمدة 7 سنوات، بتهمة الزواج من 5 نساء في وقت واحد، وتزوير قسائم الطلاق والزواج، ثم تخفف الحكم إلى 3 سنوات بعد الاستئناف.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads